الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

الصين تغلق منطقة محيطة بمصنع «آيفون» بعد ظهور إصابات بكورونا

الصين تغلق منطقة محيطة بمصنع «آيفون» بعد ظهور إصابات بكورونا

فرضت السلطات الصينية حظراً على منطقة صناعية في مدينة تشنغتشو بوسط الصين اليوم الأربعاء، عقب تسجيل المدينة 64 حالة إصابة بكوفيد-19 ومغادرة العمال الذين يعملون في تجميع هواتف آيفون مصنعهم بعد تفشي الفيروس.

ولم يذكر البيان ما إذا كان عزل المنطقة الاقتصادية بتشنغتشو مرتبطاً بالإصابات في مصنع فوكسكون، ولم يتضمن أي إشارة إلى سبب الإغلاق، لكنه أوضح أنه لن يسمح لأحد بالدخول أو المغادرة لمدة أسبوع إلا لنقل الطعام والإمدادات الطبية.

وعلى صعيد منفصل، سجلت الحكومة 64 حالة إصابة مؤكدة في مدينة تشنغتشو خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما اكتشفت 294 إصابة بدون أعراض في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 12.5 مليون نسمة، ولم تذكر عدد العاملين في المنطقة الصناعية.

يفرض الحزب الشيوعي الحاكم سياسة "صفر كوفيد" التي أغلقت مناطق في جميع أنحاء الصين لأسابيع لاحتواء تفشي الفيروس.

وقد أدى ذلك إلى الحفاظ على معدل الإصابة في الصين منخفضاً نسبياً، لكنه تسبب في تعطل التجارة والأعمال في وقت تعمل فيه دول أخرى على تخفيف القيود المفروضة لمكافحة الفيروس، وتحول الإحباط العام جراء القيود إلى معارك مع الشرطة في بعض المناطق.

وأعلنت منطقة المطار في مدينة تشنغتشو خضوع جميع سكان المنطقة الصناعية للاختبار يومياً لاكتشاف الإصابات، ولم يشر البيان إلى عدد الأشخاص الذين سيتأثرون نتيجة لذلك.