الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

«العالمية القابضة» تعلن نشرة المساهمين للاستحواذ على حصة «إنفنيتي ويف» في 3 شركات

«العالمية القابضة» تعلن نشرة المساهمين للاستحواذ على حصة «إنفنيتي ويف» في 3 شركات

أعلنت شركة العالمية القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إصدار نشرة المساهمين الخاصة بالاستحواذ على الأسهم المملوكة لشركة «إنفنيتي ويف القابضة» في رأس مال كل من شركة «ألفا ظبي القابضة» و«ملتیبلاي» و«الصير للمعدات والتوريدات البحرية» مقابل دخول شركة «إنفينتي ويف القابضة» كمساهم استراتيجي فيها من خلال إصدار أسهم زيادة رأس مال.

وأوضحت الشركة في إفصاح للسوق اليوم، أنها تعتزم إصدار ما يصل إلى 372.11 مليون سهم جديد بقيمة درهم واحد في رأس مالها، لصالح شركة «إنفنيتي ويف القابضة» كمساهم استراتيجي فيها، مقابل نقل ملكية أسهم قدرت بمبلغ 372.11 درهم وهي مساهمة عينية إلى الشركة، وتمثل الزيادة نسبة 16.96% من إجمالي رأس مالها الذي سيبلغ حينها 2193.54 مليون درهم.

وأكدت الشركة أنها ستظل مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد اكتمال الصفقة، منوهة إلى حصولها على استثناء من هيئة الأوراق المالية والسلع، بحيث لا تخضع الصفقة لنطاق تطبيق قواعد الاستحواذ والاندماج.

وحول تفاصيل زيادة رأس المال، ذكرت أن سهماً من أسهم العالمية القابضة مقابل كل سهم تمتلكه إنفنيتي في ألفا ظبي، على أن يكون مقابل الاستحواذ على أسهم إنفنيتي في ألفا ظبي هو 339.38 مليون سهم جديد في «العالمية القابضة».

و0.0065 سهم من أسهم العالمية القابضة مقابل كل سهم تمتلكه إنفنيتي في مجموعة ملتيبلاي، ويكون مقابل الاستحواذ على أسهم إنفنيتي في ملتيبلاي هو 19.89 مليون سهم جديد في العالمية القابضة.

بالإضافة إلى 0.0356 سهم من أسهم العالمية القابضة مقابل كل سهم تمتلكه إنفنيتي في الصير مارين، و يكون مقابل الاستحواذ على أسهم إنفنيتي في الصير مارين هو 12.84 مليون سهم جديد في العالمية القابضة.

وأشارت إلى أنه سيتم زيادة رأس المال بإصدار 372.11 مليون سهم جديد بقيمة إجمالية 372.11 مليون درهم وتخصص الأسهم الجديدة لشركة إنفنيتي كمساهم استراتيجي، وستمتلك إنفنيتي 16.96% من إجمالي رأس مال «العالمية القابضة» بعد اكتمال الصفقة.