الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بورصة أبوظبي.. فيرتيغلوب الإماراتية تعمل على تنويع منتجاتها من خلال التوسع بمصر

بورصة أبوظبي.. فيرتيغلوب الإماراتية تعمل على تنويع منتجاتها من خلال التوسع بمصر

أعلنت شركة "فيرتيغلوب" المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، عن إنتاجها سائل عادم الديزل (DEF) من الشركة المصرية للأسمدة (EFC) التابعة لها في مصر خلال الربع الأخير من عام 2022، مع تسويق شحنة تجريبية عن طريق شركة "أو سي آي" في أوروبا.

ويُستخدم سائل عادم الديزل، المعروف باسم AdBlue في أوروبا وهو عبارة عن محلول يوريا، في الحد من انبعاثات أكاسيد النيتروجين الناجمة عن عوادم السيارات الضارة بالبيئة الصادرة من محركات الديزل، كما تعتبر أوروبا سوقاً رئيسية لوقود عادم الديزل، ويأتي الطلب عليه مدعوماً بالقوانين الصارمة للحد من الانبعاثات.

وتبلغ قدرة الشركة الإنتاجية لسائل عادم الديزل 0.5 مليون طن في مصانعها بمصر والإمارات، حيث تقوم فرتيل حالياً بإنتاج كميات محدودة لخدمة الطلب المحلي، مع إمكانية تسريع وتيرة القدرة الإنتاجية.

وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة «فيرتيغلوب»: «إن توسيع محفظة مبيعاتنا لتشمل سائل عادم الديزل هو شهادة على مرونتنا في الأسواق شديدة التنافسية وتماشياً مع استراتيجيتنا للاستدامة واستراتيجيتنا التجارية الكلية».

وتابع: «تعتبر فيرتيغلوب أكبر مُنتِج للأسمدة النيتروجينية والأمونيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتمتع بمكانة جيدة لتعزيز منتجاتها لتشمل سائل عادم الديزل، وهو مُنتج صناعي يشهد معدلات طلب قوية مدعوماً باستخدامه للحد من انبعاثات أكاسيد النيتروجين الضارة الناجمة عن محركات الديزل، التي يتم استخدامها يومياً في كافة أنحاء العالم».