الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

تسلا تعير موظفيها في الصين لمصنع كاليفورنيا لإنقاذ الإنتاج

تسلا تعير موظفيها في الصين لمصنع كاليفورنيا لإنقاذ الإنتاج

تسلا مصنع شنغهاي

قررت تسلا إرسال عدد من الموظفين والعاملين في مصنعها العملاق بشانغهاي إلى مصنع السيارات الكهربائية الآخر للشركة في فيرمونت بولاية كاليفورنيا، للمساعدة في تعزيز الإنتاج وتقليل أوقات الاستلام، حسبما كشف تقرير من وكالة بلومبيرغ. الموظفون الذين تم إرسالهم حسب التقرير هم مهندسو الأتمتة والتحكم، ومن المتوقع أن ينتقل نحو 200 موظف في تسلا من شانغهاي إلى كاليفورنيا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من أجل إكمال مهام محددة بدءاً من هذا الشهر.

وقامت تسلا مؤخراً بتحديث مصنعها العملاق في شانغهاي مستهدفة زيادة بنسبة 50% في عمليات التسليم، ونمت الطاقة الإنتاجية في شانغهاي إلى ما يقرب من مليون سيارة سنوياً، مقارنة بـ650 ألفاً فقط في مصنع فيرمونت، في حين أن المصنع الصيني يصنع الطرازين 3 وY فقط، بينما ينتج مصنع كاليفورنيا المجموعة الكاملة من المركبات الكهربائية بما في ذلك الطراز 3 وY وS وX.

أسفرت الترقيات التي استغرقت نحو خمسة أسابيع عن تسليمات قياسية لأكثر من 83 ألف سيارة في الصين في سبتمبر الماضي. ساهمت زيادة الإنتاج في تقصير فترات الانتظار في الصين من 22 أسبوعاً في وقت سابق من هذا العام إلى 1-4 أسابيع فقط اليوم، لا تزال أوقات الانتظار في الولايات المتحدة طويلة جداً، وتمتد حتى أبريل 2023 لطراز Y.

إلى جانب مصانع غيغا في شانغهاي وكاليفورنيا، تمتلك تسلا أيضاً مصانع في ألمانيا وتكساس، سلمت شركة صناعة السيارات ما مجموعه أكثر من 343 ألف سيارة في الربع الثالث من عام 2022، وتتوقع أن ينتهي العام بالقرب من هدفها المتمثل في نمو 50% مقارنة بعام 2021.