الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

«نيو» تعلق الإنتاج في مصانعها بالصين نتيجة كورونا

«نيو» تعلق الإنتاج في مصانعها بالصين نتيجة كورونا

أقدمت شركة نيو لصناعة السيارات الكهربائية على خطوة خطيرة بإغلاق منشآتها الصناعية في الصين بعد انتشار فيروس كورونا مجدداً؛ ما يطرح عديد التحديات أمام الشركة الصينية في الفترة المقبلة لاستمرار نتائج الإنتاج بالأرقام نفسها في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022.

وأثناء إعلان نتائج مبيعات أكتوبر، قالت شركة نيو «إنتاج السيارة وتسليمها كان مقيداً بتحديات التشغيل في مصانعنا بالإضافة إلى تقلبات سلسلة التوريد بسبب حالات كورونا في مناطق معينة بالصين».

وحسب رويترز، ففي اليوم التالي تحولت القيود إلى تعليق كامل للإنتاج في مصانع نيو على إثر تفشي فيروس كورونا وقرارات الإغلاق، ولا يزال من المجهول المدة التي قد يستغرقها إعادة الإنتاج، فقد تمتد لأسابيع؛ ما قد يُلقي بظلاله على توسع الشركة في أوروبا.

وخلال شهر أكتوبر، باعت نيو أكثر من 10 آلاف سيارة، بزيادة قدرها 174% على أساس سنوي، وهي نتيجة مستقرة مقارنة بالأشهر الماضية، ولكنها أقل قليلاً ما كان عليه الأمر في شهري سبتمبر وأغسطس.

وباعت نيو 5979 سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات في أكتوبر بزيادة قدرها 60% على أساس سنوي، بجانب بيع أكثر من 4 آلاف سيارة سيدان، وهي خطوة جديدة من الشركة الصينية، وأصبح إجمالي مبيعاتها من السيارات الكهربائية في عام 2022، 92 ألف سيارة.

وتقدم نيو 6 طرازات مختلفة للسيارات الكهربائية EC6, ES6, ES7, ES8, ET5 and ET7، جميعها يتم إنتاجها في مصنع جاك نيو في مدينة هيفي، بينما يتم إنتاج طراز ET5 في المصنع الثاني للشركة بمدينة نيوبارك، ومن المجهول حتى الآن أي المصنعين تم تعليق الإنتاج فيهما بعد تفشي فيروس كورونا.