الثلاثاء - 27 فبراير 2024
الثلاثاء - 27 فبراير 2024

شنايدر إلكتريك والإنماء العربية تتعاونان لتصنيع حلول تكنولوجيا الطاقة في الإمارات

شنايدر إلكتريك والإنماء العربية تتعاونان لتصنيع حلول تكنولوجيا الطاقة في الإمارات

وقّعت شنايدر إلكتريك، وشركة الإنماء العربية التي تتخذ مقرها في أبوظبي، اتفاقية استراتيجية لتصنيع أحدث حلول تكنولوجيا الطاقة والطاقة في دولة الإمارات، حيث ستقوم شنايدر إلكتريك بتصنيع مجموعة من حلول أتمتة الطاقة المتقدمة، بما في ذلك إنتاج المفاتيح الكهربائية ولوحات التحكم المتطورة، بالإضافة إلى تصميم وهندسة الطاقة المؤتمتة.

وتم التوقيع الرسمي على الشراكة الاستراتيجية في معرض أديبك 2022 والمقام حالياً في العاصمة أبوظبي، أهم وأكبر الفعاليات العالمية للمتخصصين في قطاع الطاقة، وذلك بحضور عدد من كبار التنفيذيين من الشركتين، حيث أكد كل منهم الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة لدعم عملية التحول النوعي الذي يشهده القطاع الصناعي في الدولة والمساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات.

وقال يوسف محمد النويس، الرئيس والمدير العام لشركة الإنماء العربية: «كونها واحدة من أكثر الاقتصادات التنافسية في الوطن العربي، تستعد دولة الإمارات لتصبح مركزاً عالمياً الصناعات وذلك بحلول عام 2031، ونحن في الشركة ملتزمون برؤية الدولة ودعم جهود الحكومة لتحقيق رؤية واستراتيجية اصنع في الإمارات».

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية مع شركة شنايدر إلكتريك ستمكن شركة الإنماء العربية من مواصلة مسيرة تطوير القطاع الصناعي والاستعداد للطلب المتنامي على حلول الطاقة المبتكرة والمستدامة في الدولة، كما ستلعب دوراً كبيراً في دفع عجلة تطوير رأس المال المعرفي واعتماد أفضل الممارسات العالمية في مجالات متقدمة في الهندسة والتصنيع المتقدم، والارتقاء في عملية بناء المهارات الفنية للمواهب والقوى العاملة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

من جانبه، قال أحمد خشان، رئيس منطقة دول الخليج في شنايدر إلكتريك: «تمثل شراكتنا مع شركة الإنماء العربية علامة فارقة في التزامنا تجاه دولة الإمارات والمنطقة، حيث يشهد قطاع التصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة تحولاً نوعياً يتمحور حول التقنية والابتكار. وستتابع شنايدر إلكتريك بتمكين قطاع التصنيع في الدولة من خلال العمل مع شركائنا على تعزيز الابتكار في حلول الطاقة المستدامة محلياً وإقليمياً وعالمياً».

كما وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) خطاب نوايا تعبّر من خلاله عن اهتمامها بتكنولوجيا التصنيع التي ستنتج عن المشروع المشترك بين شنايدر إلكتريك وشركة الإنماء العربية، وذلك تماشياً مع مساعي الحكومة الإماراتية لدعم التصنيع المحلي واستراتيجية «اصنع في الإمارات»، والتزام أدنوك المستمر بتعزيز مساهمة القيمة المحلية المضافة في القطاع الصناعي بالدولة.