السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بولستار تتحصل على قرض بقيمة 1.6 مليار دولار لتحقيق أهدافها «الأمريكية»

بولستار تتحصل على قرض بقيمة 1.6 مليار دولار لتحقيق أهدافها «الأمريكية»

بولستار.

حصلت شركة بوليستار لصناعة السيارات على تمويل من اثنين من كبار المساهمين بقيمة 1.6 مليار دولار في سبيل تحقيق أهداف النمو المستقبلية، ولمواجهة التحديات العالمية في الصناعة، والتحديات الخاصة للشركة بالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب ما ذكره بيان رسمي من الشركة، فإن قرض بولستار أتى من جهتين، الأُولى من الشركة الأم فولفو كارز، والثانية من مساهم كبير من شركة PSD investment، وقام كل منهما بدفع 800 مليون دولار.

وتحدث الرئيس التنفيذي لبولستار، توماس إنجنلات، عن الأسباب خلف سعي شركته للحصول على هذا المبلغ الضخم بقوله: «نحن على الطريق الصحيح للوصول إلى هدفنا المتمثل في تسليم 50 ألف سيارة للعملاء في 2022، نحن أيضاً نحقق تقدماً قوياً في خططنا الطموحة لإطلاق ثلاث سيارات أُخرى بحلول عام 2026».

ولم يذكر البيان الصحفي كيف سيتم إنفاق الأموال الجديدة على وجه التحديد، ومع ذلك، ينصب التركيز الواضح على تطوير مركباتهم القادمة وإنتاج تشكيلتهم الحالية.

ووفقاً لموقع Teslarati، فإنَّ أكثر ما سيركز عليه القرض الجديد هو معالجة أزمة التصنيع الأمريكي لشركة بوليستار، فتتركز صناعات الشركة على مصنعها في الصين بصورة أساسية، لكن بعد القرض، ستبدأ في الاعتماد على منشأة فولفو السابقة في ساوث كارولينا بأمريكا لبناء سيارتها بوليستار 3.

كما تستهدف أيضاً أن تكون سياراتها الكهربائية المقبلة مطابقة لمعايير الولايات المتحدة حتى يتسنَّى لها الحصول على إعانات فيدرالية، والحديث هنا عن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، في حين أن سيارات السيدان ستظل تصنع في الصين.

ويأتي إعلان التمويل بعد أسابيع فقط من إعلان بوليستار أنها ستواصل شراكتها مع البنك الصناعي الممول الصيني، لم يتم الإبلاغ عن أي صفقات تمويل مع البنك حتى الآن، ومع ذلك، طور البنك الصناعي سمعة طيبة لدى صانع السيارات، ويتوقع الكثيرون أن يعمل الاثنان معاً قريباً.

وتودُّ بولستار أن تستغل موجة الطلب الهائل على السيارات الكهربائية، وذلك من خلال مجموعة من الخيارات والقدرة الإنتاجية لتلبية الطلب، رغم ضبابية المشهد العالمي حالياً.