الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

تسلا تحقق رقماً تاريخياً في صادرات سياراتها من الصين في أكتوبر

تسلا تحقق رقماً تاريخياً في صادرات سياراتها من الصين في أكتوبر

حققت شركة تسلا رقماً قياسياً جديداً في تصدير سياراتها الكهربائية من مصنعها في شانغهاي بالصين خلال شهر أكتوبر المنقضي، كما حسنت جزئياً من مبيعات التجزئة المحلية.

ووفقاً لبيانات اتحاد سيارات الركاب الصيني، فقد بلغ إجمالي السيارات الكهربائية المُصنعة في الصين بشهر أكتوبر 71704، بزيادة سنوية 32%، كما بات هذا الشهر هو أفضل شهر من أول ربع سنة على مدار عام 2022.

في الوقت نفسه، صدرّت تسلا 54504 سيارات حول العالم من الصين في شهر أكتوبر، بزيادة قدرها 34% على أساس سنوي، وهي أفضل نتيجة شهرية على الإطلاق، وعلامة تؤكد تحول مصنعها العملاق في شانغهاي إلى مركز تصدير.

عادةً ما تصدر تسلا أكبر عدد من السيارات في الشهر الأول من ربع العام، ثم تصدر عدداً كبيراً من السيارات أيضاً في الشهر الثاني من الربع، وبحسب البيانات، فقد تم تصدير أكثر من 219 ألف سيارة تسلا حتى الآن من هذا العام، غالبيتها ذهب إلى قارة أوروبا.

ومن المتوقع أن تحقق تسلا نهاية قوية جداً لعام 2022 في الصين، بينما يظل مجهولاً كيف ستسير الأمور في العام المقبل.

وتشير البيانات إلى أن المبيعات المحلية في الصين في الشهر الماضي بلغت 17200 بزيادة سنوية 25%، وهو أمر مقبول للغاية للشهر الأول من ربع السنة، حيث تكون عادةً مبيعات التجزئة لتسلا في الصين أعلى في الشهر الأخير من كل ربع سنة.

من ناحية أخرى، فإن معدل النمو يتباطأ، خفضت تسلا مؤخراً أسعار الطراز 3 والطراز Y في الصين، وتجرب بعض الحوافز الإضافية لزيادة المبيعات المحلية، وبالنظر إلى أن الدعم البالغ 11088 يوانًا صينياً (نحو 1500 دولار أمريكي) سينتهي بحلول نهاية العام، فلن يكون هناك نقص في العملاء في نوفمبر وديسمبر.

تجدر الإشارة إلى أن تسلا باعت حتى الآن في عام 2022 ما يزيد على 335 ألف سيارة كهربائية في الصين، بزيادة 54% على أساس سنوي.