السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مقابل 450 مليون ريال.. سلوشنز السعودية توقع عرضاً للاستحواذ على «مراكز الاتصال»

مقابل 450 مليون ريال.. سلوشنز السعودية توقع عرضاً للاستحواذ على «مراكز الاتصال»

الاتصالات السعودية «إس تي سي».

وقعت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «سلوشنز» عرضاً ملزماً مع شركة الاتصالات السعودية «إس تي سي» وشركة «إي إس إم القابضة» ذات المسؤولية المحدودة؛ وذلك للاستحواذ على كامل حصصهم في شركة مراكز الاتصال «سي سي سي». وتبلغ حصة «إس تي سي» 49%، وحصة شركة إي إس أم القابضة ذات المسؤولية المحدودة 51%.

وقالت سلوشنز و«إس تي سي» في بيانَين منفصلَين لهما على موقع «تداول السعودية»، إن كامل قيمة الصفقة تبلغ 450 مليون ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون. وسيكون العرض الملزم حصرياً بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 12 أسبوعاً.

وأفاد البيان أن إتمام الصفقة مشروط بإبرام اتفاقيات الصفقة النهائية بما في ذلك اتفاقية بيع وشراء الأسهم (SPA) والحصول على جميع الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة وأي شروط أخرى معتادة لإتمام الصفقة، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذا العرض في حينه. وتوقعت الشركتان أن يكون الأثر المالي إيجابياً حيث ستقوم شركة سلوشنز بشراء كامل حصص الملكية في شركة مراكز الاتصال (سي سي سي) لتكون شركة تابعة مملوكة 100%.

وأوضح البيان أنه سيتم توحيد النتائج المالية لشركة مراكز الاتصال (سي سي سي) في القوائم المالية لشركة سلوشنز وذلك عند اكتمال الصفقة. وقالت «سلوشنز» إنها قامت بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي للصفقة، موضحة أن الإجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية تشمل إبرام اتفاقيات الصفقة النهائية بما يشمل اتفاقية بيع وشراء الأسهم .(SPA) وأوضحت أن الأطراف اتفقوا على أن يكون المقابل المالي للصفقة نقداً بالكامل، مضيفة أنها ستقوم بتمويل الصفقة عن طريق مصادرها الذاتية. وتعمل شركة مراكز الاتصال «سي سي سي» في سوق تعهيد الأعمال في السعودية، حيث تقدم العديد من الخدمات لقاعدة واسعة ومتنوعة من العملاء.