الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ارتفاع صافي أرباح «تبريد» 3% إلى 400 مليون درهم في الربع الثالث

ارتفاع صافي أرباح «تبريد» 3% إلى 400 مليون درهم في الربع الثالث

أظهرت البيانات المالية لشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، ارتفاع في صافي أرباحها بنسبة 3% بلغ 400 مليون درهم في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بأرباح الربع الثالث من عام 2021 التي بلغت 388 مليون درهم.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الشركة سجلت ارتفاعًا في الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18% محققة 912 مليون درهم مقارنة بأرباح الربع الثالث من العام 2021 التي بلغت 776 مليون درهم.

وأعلنت شركة تبريد عن موافقة الجمعية العمومية التي عُقدت في تاريخ 13 سبتمبر 2022، على التعديلات القانونية التي أجريت على القانون التجاري لدولة الإمارات، والتي تسمح بزيادة نسبة الملكية الأجنبية إلى 100%، الأمر الذي يُعدّ خطوةً استراتيجية مهمة من شأنها زيادة مرونة الشركة وضمان أفضل تسويق ممكن للأسهم.

وكشفت الشركة عن توقيع اتفاقية مع شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية في تاريخ 14 سبتمبر 2022، وذلك لتصميم وبناء وتشغيل محطة لتبريد المناطق لتوصيل خدمات التبريد والتدفئة لمشروع «كابيتال ميد»؛ المشروع الذي تنفذه شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية في القاهرة، علماً بأن هذا هو المشروع الثاني التي تصرح به شركة تبريد منذ دخولها السوق المصري في شهر فبراير من هذا العام.

كما شهد الربع الثالث من هذا العام استقطاباً لعملاء جدد في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان ومملكة البحرين أدّى إلى زيادة إجمالي حجم توصيلات العملاء الذي بلغ 1.258 مليون طن تبريد.

وتابعت: «تمّ توصيل 48,106 طن تبريد لعملاء جدد، منها 28,403 طن تبريد في دولة الإمارات العربية المتحدة، و19,203 طن تبريد في سلطنة عمان، بالإضافة إلى 500 طن تبريد في مملكة البحرين».

وأشارت الشركة إلى ارتفاع إيرادات المجموعة بنسبة 13% محققة 1.66 مليار درهم، مقارنة بإيرادات الربع الثالث من عام 2021 التي بلغت 1.46 مليار درهم.

وفي هذا الصدد، قال خالد عبدالله القبيسي رئيس مجلس إدارة تبريد، إن الشركة قامت بتوسيع أعمالها على الصعيد الدولي وحققت أهدافاً استراتيجية طويلة الأجل، كما عملت على رفع مستوى الوعي العام بصناعة تبريد المناطق.

وأضاف القبيسي أن شركة تبريد تواصل تحقيق أرباح قوية وتحافظ على قوة ميزانيتها العمومية، التي تتضح في تقرير وكالة فيتش بوصفها «شركة مستقرة» وبتصنيف ائتماني بدرجة «BBB». وبناءً على هذه النتائج على الصعيدين الإقليمي والدولي، ستواصل الشركة الدخول في اتفاقيات وتحالفات طويلة الأجل مع عملاء جدد لتوسيع محفظة أعمالها وتعزيز تميزها التشغيلي.

من جانبه، قال خالد عبدالله المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة تبريد: «سنواصل اغتنام فرص التعاون الجديدة مع شركات أخرى تسعى إلى تحقيق التقدم والاستدامة في أعمالها. ومن جهة أخرى، قامت الشركة بوضع خططًا مستقبلية ستساهم في تعزيز مكانتها الرائدة في قطاع تبريد المناطق».