الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

تسرع خططها المستقبلية.. فولكسفاغن تبيع نصف مليون سيارة كهربائية

تسرع خططها المستقبلية.. فولكسفاغن تبيع نصف مليون سيارة كهربائية

رغم التشاؤم سابقاً بإمكانية تحول فولكسفاغن نحو السيارات الكهربائية، إلا أن الشركة الألمانية نجحت في تحقيق نجاح استثنائي ومميز للغاية، عندما أعلنت أنها باعت 500 ألف سيارة كهربائية من طراز ID في جميع أنحاء العالم، وتخطط لتسريع إنتاجها الكهربائي بصورة أكبر في المستقبل.

مع رحيل الرئيس التنفيذي السابق، هربرت ديس، كان الكثيرون متشائمين بشأن مستقبل الشركة في إنتاج السيارات الكهربائية، ومع ذلك، واصلت فولكسفاغن خططها للكهرباء، فتبيع الآن أربع سيارات كهربائية مختلفة من طراز ID وحققت مبيعات وصلت إلى نصف مليون سيارة وتتطلع إلى مستقبل أكبر.

وحسب البيان الصحفي من الشركة الألمانية، فإن الطلبات على سياراتهم الكهربائية لا تزال مرتفعة، وتبلغ حالياً 135000، بزيادة قدرها 65% عن عام 2021، وعلى الرغم من قيود العرض، لا تزال الشركة متفائلة بأنها ستكون قادرة على تسليم المركبات بسرعة.

فيما يتعلق بالخطط الخاصة بالسوق، ذكرت فولكسفاغن أنها تهدف إلى أن تكون 70% من المبيعات كهربائية بالكامل في أوروبا بحلول عام 2030، بينما تتوقع أن تكون 50% من المبيعات كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة والصين في نفس الإطار الزمني.

لكن اعترفت فولكسفاغن أن قيود التوريد مشكلة ثابتة، هذا ما أوضحه عضو مجلس إدارة المبيعات، إيميلدا لابي، عندما قال «نحن نبذل قصارى جهدنا لتسليم ما يقرب من 135000 سيارة من طراز ID عند الطلب لعملائنا في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك، نظراً للوضع المتوتر باستمرار فيما يتعلق بتوريد قطع الغيار، فإننا نضطر مراراً وتكراراً إلى تحديد وتعديل نظام الإنتاج».

تجدر الإشارة إلى أن فولكسفاغن أعلنت سابقاً أن هدفها هو إنهاء إنتاج السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في أوروبا بحلول عام 2033 وتخطط لتقديم عشرة طرازات كهربائية جديدة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2026.