الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

أبوظبي تمنح تصريح تقديم خدمات مالية لأكبر بورصة عملات رقمية في العالم

أبوظبي تمنح تصريح تقديم خدمات مالية لأكبر بورصة عملات رقمية في العالم

حصلت «باينانس»، أكبر بورصة للعملات الرقمية بالعالم من حيث أحجام التداول، على تصريح تقديم خدمات مالية من سلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي للعاصمة الإماراتية.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع جهود «باينانس» لتوسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط.

وسيمكن هذا التصريح منصة باينانس من توفير خدمات الحفظ الأمين لعملائها الذين تنطبق عليهم شروط التصريح، وأحكام سلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي.

وكانت منصة «باينانس»، حصلت في أبريل الماضي على الموافقة المبدئية لتصريح الخدمات المالية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي لتتمكن من مزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية.

كانت منصة «باينانس» قد حصلت على ترخيص لإنشاء وتشغيل خدمات تداول الأصول الافتراضية، مما يتيح لها العمل في سوق دبي للأصول الافتراضية وفق نموذج «التطوير والاعتماد وتوسيع النطاق»، حيث تستند الشركة إلى دخولها لسوق دبي لتوسيع حضورها في المنطقة.

وأتى تقديم طلب «باينانس» للحصول على تصريح الخدمات المالية، ضمن خططها لترسيخ حضورها كمزود معتمد لتقديم خدمات كاملة لتداول الأصول الافتراضية.

وكانت سلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي قد قدمت الإطار التنظيمي الشامل الأول من نوعه والمخصص للأصول الافتراضية في العالم في عام 2018 لوضع قواعد تنظيمية تستفيد منها الشركات العاملة في هذا المجال.