الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

لوسيد تعلن عن سيارة تُغير تاريخ المركبات الكهربائية

لوسيد تعلن عن سيارة تُغير تاريخ المركبات الكهربائية

تستعد شركة لوسيد لتقديم سيارة كهربائية بأكبر مدى في العالم خلال عام 2024، حيث وعدت الشركة بأن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات، جرافيتي، ستكون استثنائية وستغير شكل السيارات الكهربائية حول العالم بسبب مواصفاتها التي أهمها أن الشحنة الواحدة ستكفي للتحرك أميالاً طويلة.

وتقدم شركة لوسيد في الوقت الراهن سلسلة من سيارات إير من نوع سيدان، ويسعى صانع السيارات إلى الانتقال للمرحلة الثانية من خلال تصميم سيارات رياضية متعددة الاستخدامات، وقد أعلن أنها ستحمل اسم جرافيتي وسيتم تسليمها رسمياً في عام 2024، على أن يُفتح باب الحجز عليها في أوائل عام 2023.

يقول صانع السيارات الكهربائية إنه يقوم حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على تصميم السيارة ومواصفاتها، بالتوازي مع استمرار التوسع في مصنع أريزونا بالولايات المتحدة، ووعد بأن تكون جرافيتي سيارة تاريخية بكل المقاييس.

وقال الرئيس التنفيذي للوسيد، بيتر رولينسون «تعتمد جرافيتي على كل ما حققناه حتى الآن، ما يؤدي إلى مزيد من التطورات في تقنيتنا الداخلية لإنشاء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة لا مثيل لها. ستؤثر جرافيتي على عالم السيارات الرياضية وتضع معايير جديدة في كل المجالات».

ووفقاً لما ذكرته الشركة، فإن السيارة سوف تتسع لسبعة أشخاص بالغين، وستعتمد على الحمض النووي الأساسي للوسيد فيما يتعلق بالرفاهية والرحابة والأداء والكفاءة، مع النقطة الأهم بأنها ستكون أكبر سيارة كهربائية رياضية متعددة الاستخدامات ذات مدى.

ويمكن لسيارة لوسيد إير سيدان أن تتحرك بالشحنة الواحدة ما يزيد عن 750 كيلومتراً، هذه الأرقام لا توجد مثلها أو حتى بالقرب منها في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وهو ما يؤكد أن «جرافيتي» ستكون نقلة في عالم السيارات الكهربائية.

سيوفر لوسيد مزيداً من المعلومات حول تشكيلة جرافيتي الكاملة في أوائل عام 2023 عند فتح الحجوزات، سيتم الإعلان عن توفر وتوقيت الأسواق خارج الولايات المتحدة وكندا في تاريخ لاحق.