الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

أبوظبي البحرية تطلق خدمة التاكسي المائي

أبوظبي البحرية تطلق خدمة التاكسي المائي

أطلقت أبوظبي البحرية، التي تم تأسيسها من قبل دائرة البلديات والنقل ومجموعة موانئ أبوظبي لتكون الجهة المسؤولة عن تنظيم الممرات المائية في إمارة أبوظبي، خدمة تاكسي مائي جديدة بالتعاون مع شركة «ميرال» الرائدة في تطوير وجهات وتجارب ترفيهية متميزة في إمارة أبوظبي، وذلك ضمن منطقةياس باي وشاطئ الراحة.

وتسهم خدمة التاكسي المائي الجديدة في تحسين الربط بين عدد من الواجهات البحرية الفريدة في الإمارة، وتوفر خيارات نقل إضافية للجمهور. وستبدأ بالعمل بين المواقع ذات الطلب المرتفع على هذا النوع من النقل في ياس باي ومرسى ياس ومرسى البندر مع خطط لإطلاق محطات أخرى مستقبلاً، وستكون متاحة لسبعة أيام في الأسبوع وفق جداول زمنية محددة بفاصل زمني يبلغ ساعة واحدة بين الرحلات ما يضمن توافر المراكب البحرية الناقلة في كل محطة.

وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي، المدير العام لشؤون العمليات، دائرة البلديات والنقل: نتعاون بشكل وثيق مع مجموعة موانئ أبوظبي من خلال أبوظبي البحرية، لتوفير خدمات متقدمة تعزز الربط بين المناطق المختلفة في الإمارة، وتسهم في جعل التنقل بين الوجهات ذات الطلب المرتفع على هذه الخدمات أكثر سهولة بالنسبة لسكان إمارة أبوظبي وزوارها على حد سواء.

وأضاف ان خدمة التاكسي المائي الجديدة تسلط الضوء على جهودنا والتزامنا بتطوير خدمات بحرية حديثة وعصرية ترسخ مكانة إمارة أبوظبي كواحدة من أفضل الوجهات المنشودة للعمل والإقامة والزيارة.

من جهته قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة«ميرال»: تؤكد شراكتنا مع أبوظبي البحرية في إطلاق خدمة التاكسي المائي الجديدة التزامنا بتعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام، حيث سيحظى سكان الإمارة وزوارها بفضل قنوات الربط المحسنة بفرصة التنقل واستكشاف الخدمات والوجهات المتميزة التي تتمتع بها الجزيرة والاستمتاع بها.

وأضاف ان إطلاق خدمة التاكسي المائي الجديدة ثمرة للنجاح الكبير الذي حققه البرنامج التجريبي لخدمة النقل المائي الذي تم إطلاقه في وقت سابق من العام الجاري ضمن إطار خطط «ميرال» لتحسين تجربة السكان والزوار في جزيرة ياس، وذلك من خلال توفير منظومة نقل مائي جيدة لكل الراغبين بالتنقل بين أرجاء الواجهة المائية في ياس باي.

من جانبه قال سيف المهيري، المدير العام لأبوظبي البحرية، إن إطلاق خدمة التاكسي المائي في منطقة ياس باي وشاطئ الراحة يشكل خطوة على قدر كبير من الأهمية في استراتيجيتنا طويلة الأمد لتطوير منظومة نقل مائي عام عالمية المستوى في إمارة أبوظبي تحسن قنوات الربط وتشجع السياحة وترسخ مكانة الإمارة كوجهة بحرية رائدة. ونتطلع إلى توفير تجربة نقل فريدة للجمهور عبر الممرات المائية في إمارة أبوظبي من خلال هذه الخدمة الجديدة، كما نهدف إلى تطوير منظومة نقل متعدد الوسائط في الإمارة.