السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«المستثمر الوطني» تبيع أرضاً في أبوظبي بقيمة 14.56 مليون درهم

«المستثمر الوطني» تبيع أرضاً في أبوظبي بقيمة 14.56 مليون درهم

أعلنت شركة المستثمر الوطني، أن مجلس إدارتها قرر إبرام صفقة بيع لأحد أصول الشركة، تتعلق بقطعة أرض تقع في مدينة مصدر بأبوظبي.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن قطعة الأرض مملوكة بالكامل لإحدى الشركات التابعة لها (شركة فيديليتي ترست مملوكة لشركة الجيون ليمتد).

وأشارت الشركة إلى أن القيمة الدفترية للعقار 16.7 مليون درهم، وهو ما يمثل 5.4% من رأسمال الشركة. ويبلغ إجمالي سعر البيع المتفق عليه لهذه الصفقة 14.56 مليون درهم، وسيتم تقاسم بعض الرسوم الإدارية المتعلقة بخدمات بلدية أبوظبي ومدينة مصدر بالتساوي بين البائع والمشتري.

وأوضحت الشركة أنه بعد التنفيذ الناجح لهذه الصفقة، تكون الشركة قد باعت عقاراً يقدر إجمالي مساحته بـ99.125 قدماً مربعة. لشركة ريبورتاج وهي شركة تطوير عقاري في أبوظبي، توفر وحدات سكنية في كل من أبوظبي ودبي والسعودية وتركيا ومصر والمغرب.

وتوقعت الشركة أن تنتج عن هذه الصفقة خسارة محققة تقدر بقيمة 2.1 مليون درهم، وهي الفرق بين القيمة الدفترية وسعر البيع، وسيتم الاعتراف بالتأثير المحاسبي لهذه الصفقة في البيانات المالية الموحدة للسنة المالية 2022 للشركة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم دفع المبلغ الإجمالي لثمن الأرض بالتزامن مع التنفيذ المتبادل لاتفاقية البيع والشراء، والتي من المتوقع أن تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفتت الشركة إلى أن الصفقة تهدف إلى تسييل استثمارات الأراضي غير المطورة وإرجاع العائدات إلى المساهمين أو توزيع العائدات الصافية على أي مبادرة استثمارية أخرى يراها مجلس الإدارة مناسبة وممكنة.