الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

فولكسفاغن تؤكد خططها لإنتاج أول سيارة كهربائية رياضية قريباً

فولكسفاغن تؤكد خططها لإنتاج أول سيارة كهربائية رياضية قريباً

كشفت شركة فولكسفاغن أنها تخطط لتقديم سيارة كهربائية رياضية جديدة للمرة الأولى في تاريخها، وذلك خلال تواجد الرئيس التنفيذي توماس شيفر والرئيس التنفيذي الآخر للعلامة التجارية في أمريكا، بابلو دي سي، في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

وخلال المعرض سُئل الثنائي حول مخططات فولكسفاغن المستقبلية للسيارات، وكشفا أن الشركة منفتحة على جميع الخيارات، لكن النبأ السعيد حقاً كان التأكيد على أن فكرة وجود سيارة كهربائية رياضية مطروحة على الطاولة بشدة، وقد تظهر إلى النور خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال دي سي عند سؤاله حول هذا الأمر «نحن بحاجة إلى إعادة السيارة الرياضية كجزء من الحنين للماضي المعهود، ربما ستكون كهربائية، إنها جزء من النقاشات التي نجريها حالياً».

في الوقت نفسه، أشار شيفر إلى أن السيارة الكهربائية الرياضية التي تخطط لها فولكسفاغن لن تكون على طريقة الشركات الأخرى الشهيرة في عالم السيارات، بل إنها ستنسجم مع سيارات الشركة الألمانية «جولف» والتي تعمل بالوقود، للحفاظ على الحمض النووي الشهير للشركة التي تتخذ من فولفسبورج مقراً لها.

وتابع شيفر حديثه «السيارة الرياضية القادمة من فولكسفاغن لن تكون مثل بورش أو رودستر أو شيء من هذا القبيل، نحن نتحدث أكثر في تقليد سلسلة سيارات الجولف، لدينا أسماء تجارية شهيرة، جولف و GTI، سيكون من الجنون تركهم يموتون ويهربون بعيداً، سوف نتمسك بمنطق الهوية لكن الطرازات الأيقونية ستحمل اسماً».

وكانت فولكسفاغن قد أكدت التزامها بجعل علامتها التجارية الفرعية R كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، مع العديد من طرازات المركبات الكهربائية قيد الدراسة، لكن الرئيسين التنفيذيين لم يعطيا جدولاً زمنياً بشأن موعد وصول أول سيارة رياضية كهربائية إلى السوق.