السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سوق أبوظبي العالمي يمنح رخصة تداول عملات رقمية لـ«كابكس دوت كوم»

سوق أبوظبي العالمي يمنح رخصة تداول عملات رقمية لـ«كابكس دوت كوم»

أعلنت شركة «كابكس دوت كوم» حصولها على موافقة مبدئية لتشغيل رخصة تداول عملة رقمية بإمارة أبوظبي.

وأشارت الشركة إلى أن مجموعة الخدمات التي توفرها تغطي العديد من الأسواق العالمية والأدوات المالية، بما في ذلك التداول بالفوركس والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات الرقمية.

وأضافت أنه بدءاً من العام الجاري سوف يوفر برنامج كابكس إنفسيت مزايا التداول بالأسهم.

وأوضحت أنه من شأن ترخيص العملة المشفرة أن يمنح كابكس دوت كوم الضوء الأخضر لإطلاق ركيزتها الأساسية الثالثة ضمن إطار عمل سوق أبوظبي العالمي.

يشار إلى أنه في أبريل الماضي أنشأت شركة «كراكن» مقرها الإقليمي في سوق أبوظبي العالمي، لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعد «كراكن» أول بورصة عالمية للتداول بالعملات المشفرة تحصل على ترخيص مالي كامل وعلى الموافقة التنظيمية لتشغيل منصة للتداول بالأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي

وفقاً للترخيص الجديد بدأت «كراكن» بتقديم خدماتها للعملاء في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وإمكانية الاستثمار والتداول وسحب وإيداع الأصول الافتراضية، مثل بيتكوين وإيثريوم مباشرة بالدرهم الإماراتي.

كان سوق أبوظبي العالمي قدم إطاراً تنظيمياً افتراضياً للأصول عام 2018، ومنذ ذلك الحين رسخ مكانته كمحور عالمي رائد ومنصة أعمال لأنشطة الأصول الافتراضية للشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وعلى ذات الصعيد، تجتذب إمارة دبي، مركز الأعمال في الإمارات، أيضاً شركات العملات المشفرة، حيث أصدرت أول قانون لها يحكم الأصول الرقمية وشكلت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) للإشراف على القطاع في مارس الماضي.