الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

شعار كيا الجديد يتسبب في أزمة.. المستخدمون لا يستطيعون قراءته

شعار كيا الجديد يتسبب في أزمة.. المستخدمون لا يستطيعون قراءته

تواجه شركة كيا أزمة تتعلق بشعارها الجديد الذي أطلقته منذ قرابة العامين، وهو عدم قدرة عدد وفير من المتابعين على قراءته بالشكل الصحيح؛ ما يضطرهم إلى البحث عن «KN» بدلاً من البحث عن «KIA» عبر محركات البحث المختلفة حول العالم.

وحسب ما ذكره تقرير من موقع Carbuzz، فإنه ومنذ طرح الشعار الجديد لكيا، تواجد ما لا يقل عن 30 ألف بحث في محركات البحث المختلفة حول مصنع سيارات KN، امتد الارتباك أيضاً إلى منصة Reddit، حيث سأل أحد المستخدمين، «KN سيارة؟» تحت صورة كيا كرنفال، وبالنظر إلى إحصاءات غوغل، فإن هذه الظاهرة موجودة في جميع دول العالم تقريباً، وليست حكراً على أمريكا فقط.

صحيح أن شركة كيا تجد شهرياً قرابة 3 ملايين بحث عليها، ورقم مثل 30 ألف بحث مشوش لن يؤثر بالشكل الضخم عليها، لكن الأمر يُظهر ربما أن التصميم الجديد للشعار لم يرقَ إلى مستوى التطلعات، وقد يتسبب في أزمة طويلة المدى للشركة الكورية إن لم تتخذ إجراءات أكثر صرامة للتعامل مع الأمر.

وتكافح شركة كيا في الفترة الراهنة بسبب أزمات متعددة، فبجانب أزمة الرقائق العالمية، ونقص الإنتاج، والأزمة الاقتصادية، تواجه الشركة أزمات في سياراتها المختلفة، وآخرها استدعاء للمرة الثانية لسيارة كيا نيرو بسبب مخاطر الاحتراق المحتملة لها.

لكن على صعيد متصل، إن دلّ هذا الكم من البحث الكبير على سيارات كيا على شيء، فإنه قد يدل على أن الجماهير لا تزال معجبة بسياراتها وتصميماتها، حتى وإن اختلف الشعار، إلا أن التدخل من الشركة الكورية الجنوبية لحل اللبس قد يكون الخيار الأفضل، خاصةً مع نيتها التوسع في عالم السيارات الكهربائية خلال الفترة القليلة المقبلة.