الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إيلون ماسك يفتح أبواب كوريا الجنوبية في وجه تسلا

إيلون ماسك يفتح أبواب كوريا الجنوبية في وجه تسلا

كشفت تقارير صحفية من وكالة بلومبيرغ أن شركة تسلا تفكر في بناء مصنعها التالي بقارة آسيا، وتحظى دولة كوريا الجنوبية بالحظوظ الأكبر، وذلك بعد إعلان خاص من مالك الشركة الأمريكية، إيلون ماسك، بأنها قد تكون المحطة المقبلة لمصنع تسلا العملاق.

وحسب التقرير، فإن إيلون ماسك قال لرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، خلال اجتماع افتراضي بينهما، إنه يعتبر بلاده مرشحاً أساسياً لاستثمار تسلا الجديد في السيارات الكهربائية، ولكن لم يتم اتخاذ القرار بعد بشأن أي دولة ستحتضن المصنع العملاق المقبل لتسلا.

وستكون تسلا موضع ترحيب كبير من عديد الدول الآسيوية مثل الهند وإندونيسيا وغيرها، عادةً ما يُترجم مصنع السيارات الجديد إلى عدة مليارات من الدولارات من الاستثمار وآلاف الوظائف الجديدة، لذلك فإن الشركة تدرس جميع الخيارات وأي الحوافز ستكون أفضل، وتحقق لها الأرباح الأكبر.

ووفقاً لما ذكرته رويترز، فإن مكالمة ماسك مع رئيس كوريا الجنوبية شملت الحديث عن زيادة وتكثيف التعاون بين البلد وشركة تسلا في سلاسل التوريد، بجانب انفتاح الشركة الأمريكية على الاستثمار بنشاط في البنية التحتية للشحن في كوريا الجنوبية.

وتزود شركة إل جي الكورية نظيرتها تسلا بخلايا ليثيوم أيون أسطوانية من نوع 2170 وتشارك في تطوير الشكل الأسطواني من النوع 4680، والذي سيتم إنتاجه في البداية في كوريا الجنوبية، في حين أن تسلا تتوقع شراء مكونات تزيد قيمتها على 10 مليارات دولار من كوريا الجنوبية في عام 2023.

الجدير بالذكر أن مصنع تسلا العملاق التالي محط اهتمام عالمي كبير، فتقارير سابقة رجحت أن يتم بناؤه في مونتريال بكندا، كما طُرح اسم المكسيك كمكان محتمل لاستضافة المصنع، ومؤخراً دعا وزير البنية التحتية الإيطالي، شركة ماسك للقدوم والاستثمار على الأراضي الإيطالية.