الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

هوندا تنافس تسلا بسيارات كهربائية مزودة بـ «بلاي ستيشن 5»

هوندا تنافس تسلا بسيارات كهربائية مزودة بـ «بلاي ستيشن 5»

تعتزم شركة هوندا الاستفادة من كل تقنيات شركة سوني في مشروعهما المشترك لإنتاج السيارات الكهربائية حتى تتمكن من التفوق على كافة الشركات المنافسة، ووصل ذلك إلى حد وجود فكرة دمج بلاي ستيشن 5 في السيارات المستقبلية لتجعل منتجها «أكثر من مجرد سيارة».

وقال رئيس الشركة المزدوجة بين سوني وهوندا المعروفة باسم سوني هوندا موبيليتي، إيزومي كوانيشي، في تصريحات لصحيفة فاينانشال تايمز «تمتلك سوني محتوى وخدمات وتقنيات ترفيهية تحرك الناس، نحن نكيف الأصول مع التنقل وهذه هي قوتنا ضد تسلا».

وأضاف الرئيس السابق لأعمال الروبوتات في شركة سوني للذكاء الاصطناعي أنه من الممكن تقنياً دمج وحدة ألعاب الفيديو المحبوبة للغاية من سوني، بلاي ستيشن 5، في السيارة، ويجري حالياً تكييف عملية الإنتاج من أجل وضع المحتوى المناسب لها.

وتابع كوانيشي حديثه: «ستعمل على تطوير سيارة كأجهزة تلبي احتياجات الترفيه والشبكة التي نرغب في تقديمها، إن جعل استخدام هذه الميزات أكثر أماناً وسهولة سيكون تركيز الشركة على تطوير المركبات ذاتية القيادة».

وهُنا، أكد كوانيشي على أن مشروع بلاي ستيشن 5 في سيارة هوندا سوني إن كان يحفز على شيء، فإنه سيحفز على تطوير تقنية القيادة الذاتية في المستقبل، باعتبار أنه لا يمكن اللعب أثناء القيادة وتعريض حياة السائق والركاب للخطر.

وتجدر الإشارة إلى أن تقنية القيادة الذاتية بشكل عام شهدت تراجعاً في السنة الأخيرة لدرجة إغلاق بعض شركات السيارات المتخصصة فيها، كما واجهت شركات أخرى مثل تسلا انتقادات حادة بشأن «تضليل المستهلك» باعتبار أنها تحتاج إلى إشرافه الكامل على التقنية، ما يجعلها عملياً ليست قيادة ذاتية متكاملة كما يتم الادعاء.