الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

«العالمية القابضة» تستكمل إجراءات زيادة رأس المال والاستحواذ على حصة في «إنفنيتي»

«العالمية القابضة» تستكمل إجراءات زيادة رأس المال والاستحواذ على حصة في «إنفنيتي»

أعلنت شركة العالمية القابضة، اليوم الاثنين، عن اكتمال إجراءات زيادة رأسمالها بنسبة 17%، من 1.8 مليار درهم إلى 2.1 مليار درهم.

وأشارت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن هذه الزيادة برأس المال تأتي نتيجة لاستكمال إجراءات استحواذها على حصة أسهم شركة «انفنيتي ويف القابضة» في كل من «ألفا ظبي» ومجموعة «ملتیبلاي» و«الصير مارين».

وأوضحت الشركة أن الاستحواذ على الشركات الثلاث تم مقابل إصدارها 372.1 مليون سهم من أسهمها لصالح شركة «انفينيتي ويف القابضة»، والذي بدورها يجعلها مساهماً استراتيجياً في الشركة.

وخلال الشهر الجاري، وافقت الجمعية العمومية لشركة «العالمية القابضة» على دخول شركة «انفنيتي ويف القابضة» مساهماً استراتيجياً فيها من خلال شركاتها التابعة التالية: شركة «مبدأ للاستثمار التجاري»، شركة «بنادر للاستثمار التجاري»، شركة «سنجار للاستثمار التجاري» وشركة «ذرب للاستثمار التجاري».

كما وافقت الجمعية العمومية على الاستحواذ على الأسهم المملوكة لشركة «انفنيتي» في رأس مال كل من شركة «ألفاظبي القابضة» و«ملتیبلاي» و«الصير للمعدات والتوريدات البحرية» مقابل إصدار أسهم زيادة رأسمالها لصالح الشركات الأربع التابعة لإنفينيتي.