الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إدراج وبدء تداول أسهم «تعليم القابضة» بسوق دبي المالي اليوم

إدراج وبدء تداول أسهم «تعليم القابضة» بسوق دبي المالي اليوم

يشهد سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء إدراج وبدء تداول أسهم مجموعة «تعليم القابضة»، برمز تداول «TAALEEM» ورقم تعريف «AEE01136T220»، بحسب إفصاح للبورصة.

وكان الاكتتاب في أسهم «تعليم القابضة» قد بدأ يوم 10 نوفمبر 2022، من خلال طرح 25% من رأس مالها، ما يعادل 250 مليون سهم من أسهمها عن طريق زيادة رأس مالها.

وتوزعت الأسهم المطروحة على ثلاث شرائح، إحداها للأفراد وخصص لها 10% من الأسهم المطروحة، مقابل 88% للمستثمرين المحترفين، وخصص 2% لشريحة الموظفين وأولياء الأمور المؤهلين.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي للسهم عند 3 دراهم للسهم، أي عند الحد الأعلى للنطاق السعري، لتبلغ القيمة السوقية لمجموعة تعليم القابضة عند الإدراج حوالي 3 مليارات درهم، ما يجعلها أكبر مزود تعليمي متخصص في سوق دبي المالي من حيث القيمة السوقية.

وبلغ إجمالي الطلب على الطرح أكثر من 13.7 مليار درهم، ما يشير إلى تجاوز الاكتتاب الأسهم المطروحة بمقدار 18 مرة.

وتأسست مجموعة «تعليم القابضة» في عام 2003 من خلال تأسيس شركة «بيكون للإدارة»، وبدأت عملياتها التجارية في سبتمبر 2005 تحت العلامة التجارية «بيكون إديوكيشن».

وأجرت المجموعة بعدها عملية إعادة هيكلة للمساهمين استحوذت بموجبها الشركة (التي كانت تعرف سابقاً باسم شركة مدارس) على كامل أسهم شركة تعليم وشركة تعليم للإدارة (التي كانت تعرف سابقاً باسم بيكون للإدارة)، ومنذ ذلك الحين مارست الشركة أعمالها كشركة مساهمة خاصة حتى إعلان تحولها إلى شركة مساهمة عامة بموجب قرار الجمعية العمومية التأسيسية بتاريخ 23 نوفمبر الجاري.

وتعد المجموعة أحد أكبر مقدمي الخدمات التعليمية لمراحل (K-12) من الروضة إلى المرحلة الثانوية) في الإمارات، وتمتلك كما في 31 أغسطس 2022 محفظة تتكون من 26 مدرسة..