السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تراجع السندات الآسيوية وسط تحسن الثقة في الأصول الأعلى مخاطرة

تراجع السندات الآسيوية وسط تحسن الثقة في الأصول الأعلى مخاطرة

تراجعت أغلب السندات الأسيوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل تحسن ثقة المستثمرين في الأصول الأعلى مخاطرة مثل الأسهم. في الوقت نفسه سجلت مزايدة بيع سندات ماليزية طويلة الأجل تستحق السداد في 2052 إقبالاً قوياً من جانب المستثمرين.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء، أن أغلب السندات الآسيوية تراجعت، في ظل ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية،

وارتفع العائد على سندات الخزانة العشرية الأمريكية بمقدار 2 نقطة أساس، مدفوعة جزئياً بالمراهنة على رفع إجراءات إغلاق مكافحة فيروس كورونا المستجد في الصين، في ظل تكهنات بإقدام السلطات على تخفيف القيود عقب الاحتجاجات الشعبية ضد الإغلاق مطلع الأسبوع الحالي.

وفي المقابل، تراجع العائد على السندات الماليزية بمقدار 2.5 نقطة أساس في الطرح الذي نظمته الحكومة لبيع صكوك إسلامية تستحق السداد في 2052 حيث بلغ معدل التغطية 2.24 مرة من حجم الطرح، وهو ما يقترب من متوسط معدل التغطية خلال العام الحالي ككل ويبلغ 2.28 مرة.

وباعت الفلبين سندات بالعملة المحلية البيزو مدتها 5 سنوات، حيث بلغت قيمة الاكتتاب 66 مليار بيزو (1.166 مليار دولار) وهي أعلى قيمة للاكتتاب في السندات المحلية الخمسية للفلبين منذ سبتمبر.2021

كما باعت حكومة هونغ كونغ اليوم الثلاثاء سندات قصيرة الأجل مدتها 182 يوماً بقيمة 15 مليار دولار هونغ كونغ (1.92مليار دولار أمريكي).

بلغ العائد على هذه السندات 4.64%، وتستحق السداد في 31 مايو المقبل.