الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«حشرة» تضرب مصنع ريفيان وتعطل الإنتاج

«حشرة» تضرب مصنع ريفيان وتعطل الإنتاج

ريفيان.

ضربت «بق الخشب» مصنع شركة ريفيان لإنتاج السيارات الكهربائية في نرومال إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، ما اضطرها للاستعانة بمكافحة الآفات، وتسبب بصورة مباشرة في ضعف الإنتاج.

وربما لم تكن ريفيان محظوظة في توقيت ضرب هذه الآفة للمصنع، في ظل معاناتها أولًا من عدد كبير من ردود الأفعال العنيفة حول انتهاكات السلامة الخاصة بالعمال في الأشهر الماضية، بجانب كفاحها لتلبية الطلب المتزايد على سياراتها الجديدة.

وحسب ما أخبرت به الشركة شبكة The Pantagraph، فإن «بق الخشب» ضرب منطقة معزولة من المصنع، لكن الشركة ستظل تعاني من ضعف معدلات الإنتاجية حتى يتم حل المشكلة نهائياً.

وقامت ريفيان بفرض الحجر الصحي على الرافعات الشوكية المتضررة مع اتخاذ تدابير وقائية لضمان عدم عودة هذا النوع من المشكلات إلى المصنع.

واتخذت ريفيان أيضاً خطوات إضافية لتعقيم قاطراتها ومكوكات النقل، وتهدف إلى تبخير جميع مستودعاتها بحلول نهاية الشهر.

وتواجه ريفيان انتقادات من قبل عمال المصنع باعتبار أنها لم تتحرك سريعاً لمواجهة انتشار بق الخشب، فتحدث أحد الموظفين دون ذكر اسمه إلى وسيلة الإعلام نفسها، وقال إن الشركة كانت على علم بتفشي الآفة لمدة أسبوع دون أخذ أي احتياطات، فيما حذر آخر من احتمالية وصول الآفة إلى المنازل نتيجة لذلك ولعدم وجود إجراءات احترازية قوية.

يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه ريفيان لبناء مصنع جديد تماماً في جورجيا، ومع تفشي بق الخشب في مصنعها الأساسي، قد تواجه الشركة شكوكاً كثيرة حول قدرتها على الصمود بوجه الانتقادات، لا سيما إن تحققت نبوءة موظفيها بأن إهمالها سيتسبب في نقل الآفة إلى منازل العمال.