الاثنين - 26 فبراير 2024
الاثنين - 26 فبراير 2024

«الإمارات للاتصالات» توقع اتفاقية مع «بيسبين غلوبال» الكورية لتنفيذ مشروع مشترك بالشرق الأوسط

«الإمارات للاتصالات» توقع اتفاقية مع «بيسبين غلوبال» الكورية لتنفيذ مشروع مشترك بالشرق الأوسط

مجموعة &e

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات "e&"، اليوم الجمعة، أن مؤسسات تابعة وقعت اتفاقية ملزمة مع شركة "بيسبين غلوبال"، مزود حلول وإدارة الحوسبة السحابية ومقرها كوريا الجنوبية، لتنفيذ مشروع مشترك.

وقالت المجموعة في إفصاح للسوق، إن المشروع يركز على تقديم خدمات رقمية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان.

وأضافت أن المشروع يتيح توظيف قدرات كلا الجانبَين، ومنها محفظة حلول التحول الرقمي لشركةe& المؤسسات، بينما توفر «بيسبين غلوبال» المهارات المتخصصة التي طورتها في مجالات الحلول السحابية.

وتمتلك e& المؤسسات بموجب هذا التعاون نسبة 65% من المشروع المشترك، يقابلها 35% مملوكة من قبل شركة «بيسبين غلوبال»، ويساهم كل من الشركتَين بتقديم كافة الخدمات والحلول السحابية التي توفرانها حالياً في أسواق المنطقة، إلى جانب الخدمات المتخصصة ذات الصلة لتكون جزءاً من المشروع المشترك.

وستساهم كلتا الشركتَين برأس مال أولي قدره 10 ملايين دولار على أساس تناسبي.

وأوضح أنه بموجب هذه الشراكة ستتمكن مجموعة e& من الدخول إلى السوق في كوريا الجنوبية، ومن المحتمل أن تؤدي إلى المزيد من سبل التعاون مع المساهمين الحاليين في الشركة الأم «بيسبين غلوبال»، من خلال استثمار أولي قدره 60 مليون دولار (220 مليون درهم)، مقابل حصة تقارب 10%، إلى جانب حفاظها على خيار استثمار 60 مليون دولار (220 مليون درهم) بنفس التقييم خلال فترة 18 شهراً من تاريخ إتمام الصفقة.

وتابع البيان: "ستلتزم مجموعة e& بتوفير تمويل إضافي للمشروع المشترك يصل إلى 40 مليون دولار (147 مليون درهم) في شكل قروض للمساهمين، وذلك بهدف تمويل نمو الأعمال".

وأوضحت المجموعة أن الاتفاقية لا ترتبط بأطراف ذات علاقة، وسيتم تمويلها نقداً، وعند إتمام الصفقة، سيتم دمج القوائم المالية للمشروع المشترك مع قوائم المجموعة، وسيتم احتساب الاستثمار في «بيسبين غلوبال» على أنها استثمار في شركة زميلة بتطبيق الأسس المحاسبة لحقوق الملكية.

وقالت إن إتمام الصفقة سيخضع لاستيفاء الموافقات التنظيمية، كما سيتم إعلام السوق بأية تطورات حول هذا الموضوع، وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.