الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الأسواق العالمية.. ارتفاع الأسهم وسط ترقب لبيانات تضخم أسعار المنتجين

الأسواق العالمية.. ارتفاع الأسهم وسط ترقب لبيانات تضخم أسعار المنتجين

ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة، لتتبع صعود وول ستريت، حيث يتطلع المستثمرون إلى قراءات تضخم أسعار المنتجين بحثاً عن إشارة إلى تعدل مسار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتجه مؤشر الأسهم الآسيوية إلى تسجيل سادس مكاسب أسبوعية، وهي أطول فترة من هذا القبيل في عامَين، بينما ارتفعت العقود الآجلة في أوروبا والولايات المتحدة قبيل بيانات أسعار المنتجين في وقت لاحق اليوم الجمعة، وذلك بعد أن حقق "إس آند بي 500" أول ارتفاع له الشهر الجاري، وفقاً لبلومبيرغ.

وارتفعت الأسهم الصينية مع تقلص تضخم بوابة المصنع فيها مع تخفيف الضغط على أسعار المستهلك، ما أعطى البنك المركزي للبلاد بعض المجال لتخفيف السياسة لتعزيز التعافي الاقتصادي من تأثير الوباء، وواصلت أسهم العقارات الصينية مكاسبها وسط توقعات بمزيد من الدعم الحكومي.

وانخفض الدولار لليوم الثالث أمام معظم نظرائه الرئيسيين في سلة عملات مجموعة العشر، مع تراجع الطلب على استثمارات الملاذ الآمن، بينما تعزز أداء الين واليوان البحري.

ورغم ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة، لا تزال تتجه نحو تسجيل انخفاض أسبوعي بأكثر من 10%، بعد جلسة متقلبة أمس الخميس بسبب مخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية، فيما ارتفع الذهب لليوم الرابع على التوالي.