الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نيو الصينية تقرر منافسة لوسيد ومرسيدس بسيارة فاخرة أرخص ثمناً

نيو الصينية تقرر منافسة لوسيد ومرسيدس بسيارة فاخرة أرخص ثمناً

تواصل شركة نيو التوسع، وأحدث أفكار الشركة الصينية هي إنتاج سيارة كهربائية سيدان فاخرة يمكنها من خلالها أن تنافس السيارة الرائدة لوسيد إير، وكذلك مرسيدس EQS، بسعر يبدأ من 143 ألف دولار، وهو عملياً أقل من الثنائي الآخر.

حالياً، تنتج نيو خمسة طرازات، ثلاث سيارات كروس أوفر / سيارات الدفع الرباعي وسيارتين سيدان. ET7، سيارة سيدان تتنافس مع طراز تسلا S قادرة على الوصول إلى 621 ميلاً لكل شحنة، تقع في رأس تشكيلة الشركة الصينية في الوقت الحالي، لكن يبدو أنها ستفقد مكانتها لصالح السيارة الواعدة الجديدة التي ينبغي أن تظهر في 2024 ويبدأ بيعها في العام نفسه.

وكانت نيو قد تأسست عام 2014، ومنذ ذلك الحين حققت نجاحاً لا يصدق في السوق الصينية، بعدما باعت أكثر من 300 ألف سيارة كهربائية، وبدأ توسعها الأوروبي من خلال النرويج عام 2021، وتستعد لتوسع أكبر في مختلف بقاع القارة العجوز، إذ بدأت تسليم سياراتها في ألمانيا، وتتطلع الآن للانطلاق في هولندا والسويد والدنمارك بحلول أوائل عام 2023. وفي الوقت نفسه، تريد شركة صناعة السيارات أيضاً التوسع في اليابان وأستراليا في السنوات القادمة.

أما بالنسبة للسوق الأمريكية، فلم يتم الإعلان عن أي مواعيد إطلاق حالياً، ومع ذلك، أشار تقرير صدر في أغسطس إلى أن نيو تهدف إلى أن تكون في الولايات المتحدة بحلول عام 2025. علاوة على ذلك، بدأت نيو في تعيين موظفين مقيمين في الولايات المتحدة، وتقوم حالياً بتأجير مقر كبير في سان خوسيه، كاليفورنيا.

وفي سبيل الانطلاق نحو القارة العجوز والعالم، نجحت نيو في أن تتحصل على علامة 5 نجوم لسيارتها الكهربائية الجديدة في اختبار السلامة الأوروبي، ويفترض أنها إن استمرت على هذا النحو قد تكون منافسة من طراز رفيع لشركة تسلا قبل نهاية العقد الحالي.