الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مستخدمو تويتر يصوّتون لصالح تخلّي إيلون ماسك عن منصبه

مستخدمو تويتر يصوّتون لصالح تخلّي إيلون ماسك عن منصبه

صوَّت 57.5% من أصل 17.5 مليون مستخدم شاركوا في استطلاع على تويتر، نشره الملياردير إيلون ماسك حول ما إذا كان يتعيّن عليه التنحّي كرئيس للشركة، بنعم، بحلول توقيت إغلاق الاستطلاع، اليوم الاثنين.

لم يظهر إعلان على الفور من تويتر أو من ماسك حول إمكانية حدوث ذلك بالفعل، رغم تصريح ماسك بأنه سيلتزم بالنتائج. حضر ماسك نهائي كأس العالم الأحد، وربما يكون في طريق عودته إلى الولايات المتحدة صباح الاثنين.

كان ماسك قد نشر عدداً من الاستطلاعات غير العلمية في قضايا مهمة تواجه منصة التواصل الاجتماعي، منها ما إذا كان يجب أن يعيد الصحفيين الذين أوقفت تويتر حساباتهم في خطوة انتقدت على نطاق واسع.

واشتبك ماسك مع بعض المستخدمين على عدة جبهات الأحد، وطلب من مستخدمي تويتر أن يقرروا ما إذا كان يجب عليه البقاء مسؤولاً عن المنصة بعد اعترافه بارتكاب خطأ في إطلاق قيود جديدة على التعبير منعت الإشارة لمواقع منافسة للتواصل الاجتماعي، على تويتر.

جاء أحدث تصويت بعد تغيير آخر في سياسات تويتر منذ استحوذ عليه ماسك في أكتوبر، كانت المنصة قد أعلنت أن المستخدمين لن يتمكنوا من الربط بمنصات فيسبوك وإنستغرام وماستودون، وغيرها مما وصفتها تويتر ”بالشركات المحظورة”.

أثار ذلك القرار انتقاداً فورياً، حتى من مدافعين سابقين عن مالك تويتر الجديد، إذ كان ماسك قد وعد بعدم إجراء أي تغييرات كبيرة على سياسة تويتر دون استطلاع رأي المستخدمين على الإنترنت.