الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تسلا تنفي رسمياً مزاعم إغلاق مصنعها في الصين

تسلا تنفي رسمياً مزاعم إغلاق مصنعها في الصين

ردَّت شركة تسلا على الأنباء المتواترة حول إيقاف العمل في مصنعها بالصين، حيث أكدت على عدم دقة هذه الأنباء، وكشفت أن التوقف الذي حدث، حدث فقط في خط الإنتاج بمصنع شانغهاي من أجل صيانة فنية، في حين أن ورش المنشأة التي تنتج ركائز الشحن ستواصل عملها بصورة طبيعية.

وكانت وكالة رويترز قد نشرت أن مصنع شانغهاي قد أوقف عمله منذ يوم 25 ديسمبر الجاري، وعزت ذلك إلى وباء فيروس كورونا، وإلى انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية في الصين.

وفي بيانٍ رسمي، قالت تسلا الصين إنَّ المصنع سيواصل كفاءة الإنتاج الممتاز في 2022، وسيتم تنفيذ الصيانة في خط إنتاج السيارات كما هو مخطط له هذا الأسبوع، وفي الوقت نفسه، بعد عام من العمل الشاق، أخذ العمال أيضاً استراحة أثناء فترة صيانة خط الإنتاج، كما أشارت إلى أن أكوام الشحن وورش العمل الأُخرى لم تتوقف كما زعمت التقارير الصحفية.

وبشكلٍ عام تعرّضت تسلا إلى انتقادات حادة بسبب طريقة تعاملها مع الإعلام، إذ إن تقارير إيقاف العمل بالمصنع موجودة منذ مطلع ديسمبر، واكتفت حينها الشركة بالرد بأن الأنباء غير صحيحة، ثم عادت واضطرت لكشف التفاصيل بعد زيادة هذه الشائعات في آخر الشهر، رغم أنها كانت لديها القدرة على دحض المزاعم مبكراً، ووضع حد لما تنشره وسائل الإعلام.

الجدير بالذكر أن مصنع شانغهاي هو المصنع الأهم لتسلا حول العالم، حتى أن الشركة استعانت بأبرز العاملين فيه من أجل العمل على تسريع وتيرة الإنتاج في مصنعها الأول في فيرمونت بالولايات المتحدة. كما يمكن للمصنع الصيني أن يُنتج مليون سيارة كهربائية سنوياً بعد التطويرات التي خضع لها في الصيف الماضي.