الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

على خطى تسلا.. جنرال موتورز تتجه للمكسيك لإنتاج سياراتها الكهربائية

على خطى تسلا.. جنرال موتورز تتجه للمكسيك لإنتاج سياراتها الكهربائية

تخطط جنرال موتورز لبدء إنتاج السيارات الكهربائية في المكسيك، وذلك من خلال استخدام مصنعها في مدينة راموس أرزيبي في شمال البلاد، أملاً في أن تتمكن من مقارعة منافسيها، وبالتحديد فورد وتسلا.

وتقوم فورد بتصنيع سيارة موستانغ الكهربائية في المكسيك، بينما تتجه تسلا لإنشاء مصنعها العملاق الجديد هناك، في الوقت الذي تعمل فيه جنرال موتورز منذ مدة بسيطة في المكسيك، وتتركز أعمالها بصورة أساسية على إنتاج سيارات مركبات الوقود، لكنها لا تصنع بعد المركبات الكهربائية، ناهيك عن وجود مصنع يركز فقط على التكنولوجيا الجديدة.

ونشرت وزارة الصناعة المكسيكية تغريدة أن جنرال موتورز تهدف إلى توسيع جهود تصنيع المركبات الكهربائية في المكسيك، ويظهر في الصور أن الوزير قد أجرى محادثات مع شركة صناعة السيارات الأمريكية الكبرى.

تحركات جنرال موتورز تبدو منطقية للغاية، فوجود المكسيك في أمريكا الشمالية يعني أن السيارات الكهربائية المصنعة فيها من الممكن أن تكون مؤهلة للحصول على مصادر مختلفة للمواد وقواعد الإنتاج المتعلقة بالائتمان الضريبي الفيدرالي الجديد للسيارات الكهربائية الأمريكية، بجانب أنها ستوفر الكثير من ناحية النفقات على الشركة.

لم ترد بعد أي كلمة من الأطراف المعنية تتعلق بخطط المصنع نفسه، وما إذا كان يخطط لتوسيع المصنع نفسه أو سيتم إيقاف إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود في النهاية أم لا. مصنع راموس حالياً منوط بإنتاج إكوينوكس كروس أوفر وسيارة بليزر الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، ومن المفترض أن يتحولا إلى محركات كهربائية في المستقبل.

وحسب موقع teslarati فإن مصنع جنرال موتورز يقع بالقرب من مدينة مونتيري، وعلى بعد مسافة قليلة للغاية من مصنع تسلا العملاق المنتظر، وتتميز هذه المنطقة بوصول موثوق وآمن نسبيًا للطرق السريعة، والعديد من الموارد والعمالة بأسعار معقولة.