الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

بي إم دبليو تعد بتصميمات «خيال علمي» لسياراتها قريباً

بي إم دبليو تعد بتصميمات «خيال علمي» لسياراتها قريباً

BMW خيال علمي

وعد رئيس فريق التصميم العالمي لبي إم دبليو، أدريان فان هويدونك، بأن تتواجد العديد من التغييرات على تصميمات السيارات الجديدة من الشركة الألمانية في المستقبل المنظور، مشيراً إلى أن هذه التعديلات سوف تختلف بناء على حجم السيارة وستشمل تصميم الشبك العلوي بصورة أساسية.

وتحدث أيضاً فان هوديونك عن مفهوم i Vision Dee الذي يمثل مستقبل تصميم السيارات من بي إم دبليو، وكشف أن سيارة Neue Klasse القادمة تصميمها الجذري يبدو كما لو أن صانع السيارات تخطى جيلاً، ولكنه أصبح حقيقة، وتابع «العالم يتغير بشكل أسرع وأسرع، بعض الأشياء التي كان يمكن للمرء أن يحلم بها منذ سنوات، أو يمكنك رؤيتها في فيلم خيال علمي، أصبحت الآن قريبة جداً، وتصبح حقيقية».

أما عن تصميم الشبكة، فقال «كنا نعلم أن الناس سيتحدثون لأننا بالطبع نعرف متى نجري تغييراً. نحن نعلم أيضاً أن جعل الناس يتحدثون ليس بالضرورة أمراً سيئاً، ما سيكون سيئاً هو أن يتحدث الناس ولا يشترون. لكنهم يتحدثون ويشترون، لذا فأنت لا تزال على الجانب الصحيح.».

وسيشمل المفهوم الجديد أن يصبح التصميم الداخلي للسيارات بسيطاً للغاية، حيث تم تجريده من شاشة وأزرار معلومات وترفيه نموذجية بشكل عام. بدلاً من ذلك، يتم عرض كل هذه المعلومات على الزجاج الأمامي.

لم تذكر بي إم دبليو صراحة أن هذه التكنولوجيا ستظهر لأول مرة في المستقبل القريب، لكن فان هوديونك أضاف أن المفهوم مليء بالعديد من التقنيات الجديدة، وكثير منها بعيد عن الإنتاج، لكن المفهوم لا يزال «مليئاً بالأفكار التي نحن في الواقع جادون جداً بشأنها.» https://carbuzz.com/news/bmw-design-chief-promises-unique-kidney-grilles-for-each-bmw-model