الاحد - 07 أغسطس 2022
الاحد - 07 أغسطس 2022

كاثي وود: العملات المشفّرة تشهد تحسناً.. والذعر يسيطر على «الفيدرالي»

كاثي وود: العملات المشفّرة تشهد تحسناً.. والذعر يسيطر على «الفيدرالي»

كاثي وود. (رويترز)

قالت الرئيسة التنفيذية وكبيرة مسؤولي الاستثمار في «أرك إنفستمنت مانجمنت» كاثي وود، إن قطاع العملات المشفرة بدء يشهد تحسناً نسبياً بعد الهبوط الحاد في النصف الأول من عام 2022.

ووصفت وود موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي حيال رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم المتصاعد بشكل قياسي بـ«الخطأ الكبير» في ظل وجود الكثير من الانكماش في السوق.

وقالت: «يبدو أن الفيدرالي أصيب بالذعر، مشيرة إلى أن صانعي السياسة النقدية بالولايات المتحدة قلقون بشأن سمعتهم التاريخية أكثر من اهتمامهم بالاقتصاد».

وبحلول الساعة 08:15 صباحاً بتوقيت غرينتش، يتم تداول أكبر عملتين بعالم التشفير عند مستويات مرتفعة، حيث تراجعت طفيفاً عملة البيتكوين بنسبة لا تتجاوز 0.12% ولكنها ما زالت فوق مستوى 20 ألف دولار، وتحوم عملة إيثريوم حول 1.14 ألف دولار رغم هبوطها على المستوى اليومي بنسبة 1.16%.

وكانت سوق العملات المشفرة فقدت نحو تريليوني دولار من قيمته السوقية مقارنة بوقت الذروة التي سجلته خلال شهر نوفمبر الماضي والذي حدث منذ ذلك الحين بسبب هبوط عملة البيتكوين الأكبر من حيث القيمة السوقية من 69 ألف دولار في نهاية شهر نوفمبر الماضي إلى حدود مستوى 20 ألف دولار.

وأضافت كاثي وود عبر خدمة البث الصوتي «ذا نو بودكاست»، أن النظرة للعملات المشفرة حالياً هي «محايدة إلى إيجابية» على المدى القريب وسط تعزز المعنويات وبسبب عدم وجود إشارة ضغط أخرى في الأيام القليلة الماضية، لكنها أضافت «أننا ننتظر المزيد من الإشارات».

وقالت «إن سوق العملات المشفرة قد نبهنا بأن الوصول إلى العائد قد ذهب بعيداً جداً وأن هناك الكثير من التجاوزات».

وأكدت أن من التجاوزات أيضاً هي لعدد من مديري صناديق التحوط والذين اقترضوا أموالاً بمعدلات فائدة منخفضة في السنوات الماضية لدعم العائد الخاص بهم.

وقالت وود: «إن المؤشرات ضمن بيانات التضخم تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يرتكب خطأً كبيراً وأن هناك بالفعل الكثير من الانكماش في الاقتصاد».