الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تراجع العجز التجاري لأمريكا خلال مايو الماضي

تراجع العجز التجاري لأمريكا خلال مايو الماضي

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت الخميس تراجع عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة خلال مايو الماضي إلى 5ر85 مليار دولار، مقابل 1ر87 مليار دولار خلال أبريل الماضي.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن الصادرات زادت خلال مايو الماضي بنسبة 2ر1% شهرياً، أي بمقدار 3 مليارات دولار إلى 9ر255 مليار دولار، في حين زادت الواردات إلى 4ر341 مليار دولار خلال مايو، مقابل 5ر339 مليار دولار خلال الشهر السابق.

من ناحيته، قال بنك أوف أمريكا إن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة يواصل إظهار مرونته رغم ارتفاع معدل التضخم، حيث ضعف الطلب على السفر وخدمات الترفيه لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود وغيرها من الأسعار.

وأضاف البنك في تقرير نشر اليوم الخميس أن الإنفاق باستخدام بطاقات الائتمان والاقتراض ارتفع خلال يونيو الماضي بنسبة 11% مقابل ارتفاعه بنسبة 13% في أبريل الماضي و9% في مايو الماضي، وأشارت إلى أن زيادة الإنفاق جاءت في ظل ارتفاع الأسعار والمخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي دائرة الركود.

وقال ديفيد تينسلي كبير المحللين الاقتصاديين في معهد بنك أوف أمريكا التابع للمجموعة المصرفية إن المستهلكين في وضع جيد للتعامل مع أي تباطؤ للاقتصاد الأمريكي مقارنة بالدورات الاقتصادية المماثلة السابقة.