الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سهم «كوين بيس» يرتفع 9% مع تعافي بيتكوين وإيثريوم

سهم «كوين بيس» يرتفع 9% مع تعافي بيتكوين وإيثريوم

ارتفع سهم «كوين بيس» المدرج ببورصة نيويورك الأمريكية بأكثر من 9% خلال جلسة تداولات الاثنين، بعد تعافٍ نسبي للعملات المشفرة، وارتفاع شهية المستثمرين على الأصول ذات المخاطر العالية.

وصعد سهم الشركة المالكة لمنصة تداول العملات المشفرة بنسبة 9.07% عند 58.67 دولار.

وعلى الرغم من اتجاه المنصة الكُبرى للعملات المشفرة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى تسريح 20% جرّاء هبوط نشاط التداولات، وتفاقم خسائرها، فإن سهمها استفاد اليوم من تعافي سوق تلك العملات.

وزادت العملة الكُبرى من حيث القيمة السوقية «بيتكوين» في ذات الساعة اليوم بنسبة 2.8% بالغة 21.61 دولار، فيما صعدت إيثريوم بنسبة 8.9% بالغة 1.468 دولار، كما ارتفعت عملة ريبل بنسبة 2%، وزادت عملة كاردانو بنسبة 5.8%.

وتشكّل عملة إيثريوم ما يقرب من 30% من حجم تداول كوين باس، بينما تصل تداولات عملة بيتكوين إلى حوالي 21% من إجمالي تداولاتها، وفقاً لبيانات «كوين ماركت كاب» (coinmarketcap).

وكانت نتائج أعمال «كوين باس» قد أظهرت أن المنصة سجّلت صافي خسارة بقيمة 429.6 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، مع تراجع الإيرادات بأكثر من التوقعات عند 1.16 مليار دولار.

يُشار إلى أن التوقعات بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة بوتيرة أقل من التوقعات الحادة لبعض المستثمرين والتي تصل لـ75 نقطة أساس؛ تفتح شهية المستثمرين على المخاطرة إلى أن يقرر يكشف المركزي الأمريكي عن خطته الأخيرة لمواجهة التضخم المتصاعد.