الجمعة - 19 أغسطس 2022
الجمعة - 19 أغسطس 2022

أسعار العملات الرقمية اليوم.. بيتكوين تواصل الهبوط والإيثريوم يفقد 6% من قيمته

أسعار العملات الرقمية اليوم.. بيتكوين تواصل الهبوط والإيثريوم يفقد 6% من قيمته
تراجع أداء أغلب العملات المشفرة خلال تعاملات الثلاثاء مع التفاف أنظار المتعاملين حول البيانات الاقتصادية التي قد تغير من إشارات الفيدرالي بخصوص اتجاهه نحو رفع الفائدة بأقل حدّة من السابق وهو ما قد يضر الأصول ذات المخاطرة العالية، إضافة لمتابعة التوترات الجيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة في ظل زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لتايوان.

وتراجعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية» بنسبة 1.43% إلى 22.8 ألف دولار.

وخلال تعاملات اليوم، انخفضت عملة الإيثريوم بنسبة 5.8% إلى 1.58 ألف دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.


وتراجعت عملة بينانس كوين 2.7% بالغة 277.01 دولار، ونزلت عملة ريبل 2.65% إلى 0.37227 دولار.


وتراجعت عملة دوغ كوين أيضاً بنسبة 4.25% بالغة 0.066398 دولار. وتراجعت أيضاً عملتا كاردانو وسولانا حيث انخفضت الأولى بنسبة 4.37% وتراجعت الثانية بنسبة 4.98%.

وانخفضت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 1.05 تريليون دولار من 1.08 تريليون دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

يشار إلى أن المستثمرين بالأصول ذات المخاطر يقومون الآن بفحص البيانات، حيث قد تؤدي أي قراءة أعلى من التوقعات إلى رفع الرهانات على محور الاحتياطي الفيدرالي وذلك بعد أن اقترح مسؤول بالمركزي الأمريكي من جديد أنهم قد يحتاجون إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للسيطرة على التضخم.

وكان مؤشر مديري المشتريات للتصنيع هو أحدث بيانات تظهر أن تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي بدأ يبطئ النمو الاقتصادي.

وذكرت وكالة بلومبيرغ في تقرير سابق أن الأسواق العالمية في حالة ترقب وتأهب لنتائج التوترات الجيوسياسية بين بكين والولايات المتحدة، حيث حذرت الصين مرة أخرى من أن جيشها سيتخذ إجراءً إذا قامت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بزيارة تاريخية إلى تايوان.