الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تراجع جماعي لأسعار العملات الرقمية والبيتكوين دون 23 ألف دولار

تراجع جماعي لأسعار العملات الرقمية والبيتكوين دون 23 ألف دولار

سيطرت عمليات جني الأرباح على أداء العملات المشفرة خلال تعاملات يوم الأربعاء، بعد نتائج أعمال مخيبة للآمال للشركات التي تعمل في ذات المجال، وترقب المستثمرين بالأصول ذات المخاطر صدور بيانات اقتصادية خاصة بالتضخم الأمريكي، وهو ما قد يؤثر على توجهات الفيدرالي حيال رفع أسعار الفائدة.

وتراجعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية» خلال تعاملات اليوم من 23.72 إلى 22.87 ألف دولار.

يأتي الأداء السلبي اليوم تزامناً مع ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم، والتي من المحتمل أن تقدم دلائل على ما إن كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيقرر زيادة كبيرة لسعر الفائدة، وذلك بعد أن اقترح مسؤول بالمركزي الأمريكي من جديد أنهم قد يحتاجون إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للسيطرة على التضخم.

وكان مؤشر مديري المشتريات للتصنيع هو أحدث بيانات أظهرت أن تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي بدأ يبطئ النمو الاقتصادي.

كما أتى هذا الأداء للعملات المشفرة رغم وصف رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى «فاوستين أركانج تواديرا»، العملات المشفرة بأنها الذهب الرقمي، مشيراً إلى أنه رغم التقلبات التي تشهدها البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، فإنه يرى أن الارتفاع قادم، بحسب تصريحات صحفية.

ويتوقع مايكل نوفوغراتز، الرئيس التنفيذي لبنك التشفير التجاري «غالاكسي ديجيتال» أن تظل عملة البيتكوين ضمن النطاق السعري الحالي، خاصة مع عدم وجود تدفقات كبيرة لرأس المال المؤسسي إلى فضاء التشفير.

وقال نوفوغراتز: «سأكون سعيداً إذا كنا في نطاق 20 ألف دولار أو 22 ألف دولار أو 30 ألف دولار لبعض الوقت»، وأضاف: «نحن لا نرى تدفقات مؤسسية ضخمة، لكي نكون منصفين، لكننا لا نرى أي شخص يتراجع»، وتوقع أن تصل عملة الإيثريوم إلى 2200 دولار أو أعلى في الجزء العلوي من نطاقها، نظراً للزخم الذي يسبق ترقية برمجياتها المعروفة باسم Merge.

وفي الساعة ذاتها من تعاملات اليوم، تراجعت عملة الإيثريوم بنسبة 5% إلى 1.67 ألف دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «باي يو كوين» «شيفام ثاكرال»: «إن عملة الإيثريوم تتفوق في الأداء على معظم الأصول المشفرة من خلال ارتفاعها المثير للإعجاب، ومن المتوقع أن تصبح الأفضل أداء في عام 2022»، حسبما نقلت «إيكونومك تايمز».

وانخفضت عملة كاردانو 3.8% إلى 0.5065 دولار، وتراجعت عملة دوغ كوين أيضاً بنسبة 2.8% بالغة 0.067549 دولار، وتراجعت أيضاً عملة بلوكادوت بنسبة 5.15% بالغة 8.60 دولار، ونزلت عملة سولانا بنسبة 4.7% بالغة 39.35 دولار.

وتراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 1.08 تريليون دولار من 1.12 تريليون دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».