الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

العملات الرقمية تتراجع وبيتكوين تهبط لـ24 ألف دولار

العملات الرقمية تتراجع وبيتكوين تهبط لـ24 ألف دولار
تراجعت أغلب العملات المشفرة خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، بسبب سيطرة عمليات جني الأرباح على سلوك المتعاملين وتعرضت عملة بيتكوين للهبوط للجلسة الثانية على التوالي وذلك بعد أن صعدت يوم الأحد الماضي لمستوى 25000 دولار لأول مرة منذ منتصف يونيو الماضي وذلك في ظل استمرار الزخم بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع والتقدم نحو ترقية إيثريوم الكبيرة.

وتراجعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية» خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.4% إلى 24.031 ألف دولار بعد أن ارتفعت لأعلى مستوى لها منذ منتصف يونيو الماضي وصعدت بذلك لليوم الخامس على التوالي بسلسلة من المكاسب وغذتها بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي التي جاءت أقل من التوقعات.

وانخفضت عملة الإيثريوم خلال تعاملات اليوم بنسبة 4.24% إلى 1.889 ألف دولار، حسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.


وانخفضت أيضاً عملة بلوكادوت بنسبة 3.95% بالغة 8.74 دولار، ونزلت عملة سولانا بنسبة 4.99% بالغة 43.34 دولار. وتراجعت عملة كاردانو 3.63% إلى 0.5562 دولار، وانخفضت عملة دوغ كوين أيضاً بنسبة 3.86% بالغة 0.077767 دولار.


وتراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 1.15 تريليون دولار من 1.16 تريليون دولار مسجلة خسائر بلغت 10 مليار دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

وأتي هذا الأداء بعد أيام من الإعلان عن تسجيل معدل التضخم تباطؤاً أكبر مما كان متوقعاً في نهاية شهر يوليو تموز الماضي بالولايات المتحدة، مدفوعاً بأسعار وقود المحطات، لكنه ما زال مرتفعاً جداً، ما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة بنسب عالية مجدداً.

وارتفعت أسعار الاستهلاك بنسبة 8,5% في يوليو على أساس سنوي حسب مؤشر أسعار المستهلك الذي نشرته وزارة العمل الأربعاء الماضي، وعلى مدار شهر واحد، بلغ التضخم صفراً، ما يعني أن الأسعار وخلافاً لكل التوقعات، لم ترتفع مقارنة بشهر يونيو الماضي.

يأتي ذلك بالإضافة إلى التطورات الإيجابية لـ«إيثر»، حيث من المحتمل الآن أن يحدث دمج لشبكة إيثريوم وتحولها من نظام إثبات العمل، إلى نظام إثبات الحصة، والذي يوفر الكثير من الطاقة بحلول منتصف سبتمبر المقبل.