الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

العملات الرقمية تواصل الهبوط.. وبتكوين تتراجع نحو 19 ألف دولار

العملات الرقمية تواصل الهبوط.. وبتكوين تتراجع نحو 19 ألف دولار

واصلت معظم العملات الرقمية التراجع خلال تعاملات الجمعة، بالتزامن مع استمرار هبوط الأسواق العالمية وسط تزايد المخاوف المرتبطة بتوقعات رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 0.66% عند 19050.2 دولار، في تمام الساعة 09:25 ظهراً بتوقيت الإمارات، بحسب بيانات «كوين باس».

وتراجعت -أيضاً- ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية «الإيثريوم» بنسبة 0.16% إلى 1288.05 دولار، ونزلت عملة «سولانا» 3.6% إلى 28.14 سنت.

وتناغم أداء الأصول الرقمية في تلك الساعة مع أداء الأسهم العالمية، وخصوصاً الأمريكية، والتي واصلت الهبوط بنهاية تعاملات أمس الخميس، مع الارتفاع الحاد لعوائد سندات الخزانة وسط مخاوف الركود، واستمرار رفع معدلات الفائدة.

وصعد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند 4.13% اليوم، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2008، ما وضع ضغوطاً هبوطية على الأسهم.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس «نيل كاشكاري» إن هناك حاجة لإقرار المزيد من عمليات رفع الفائدة للسيطرة على التضخم، لكنه لم يستبعد توقف البنك عن زيادة الفائدة مؤقتاً في وقت ما من العام المقبل إذا ظهر دليل واضح على تباطؤ التضخم الأساسي.

وكشف تقرير «بيج بوك» الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي أن النشاط الاقتصادي نما بوتيرة متواضعة، مع ظهور تحسن نسبي للضغوط التضخمية في الولايات المتحدة.