الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

بعد مكاسب قوية جراء استحواذ ماسك على تويتر.. العملات الرقمية تواصل التراجع ودوغ كوين تهبط 12%

بعد مكاسب قوية جراء استحواذ ماسك على تويتر.. العملات الرقمية تواصل التراجع ودوغ كوين تهبط 12%

واصلت أغلب العملات الافتراضية التراجع خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد تسجيلها مكاسب ملفتة خلال الجلسات الأخيرة الماضية على خلفية شراء إيلون ماسك لشركة التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتخطيط لبدء تدشين نظم جديدة تدعم هذه العملات.

وحلال تعاملات اليوم، تراجعت العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية «البيتكوين» بنسبة 1.04% إلى 20562.4 دولار.

كما تراجعت كل من الإيثريوم بنسبة 1.4% عند 1591.09 دولار، ودوغ كوين 12% إلى 0.1226951 دولار لتمحو مكاسبها المحققة في الجلسات الأخيرة الماضية والتي جاءت على خلفية شراء إيلون ماسك لتويتر، والتخطيط لبدء تدشين نظم جديدة تدعم هذه العملات الرقمية.

كانت شركة صناعة تسلا الأمريكية، عملاق صناعة السيارات الكهربائية، قد بدأت في قبول دوغ كوين للدفع والسداد، ودشن إيلون ماسك علامة تجارية يمكن شراؤها بالدوغ كوين، ونزلت عملة ريبل بنسبة 2.4% بالغة 0.4588 دولار

وأشارت أنباء رويترز إلى استثمار بينانس 500 مليون دولار في شراء ماسك لتويتر، وقالت إنها تجري مراجعة للاستراتيجيات التي يمكن للبلوكتشين والكريبتو أن تساعد في تحسين بيئة تويتر، والتي بدأت مؤخراً في بحث طرق جديدة لإدماج تكنولوجيا البلوكتشين تحت الرئيس التنفيذي السابق، جاك دورسي.

وحسب بيانات «كوين ماركت كاب»، نزلت القيمة السوقية للعملات المشفرة من 1.02 تريليون دولار إلى 1.01 تريليون دولار.

ووسط التوقعات باتجاه الفيدرالي برفع الفائدة للمرة الرابعة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس ينتظر المستثمرون الإعلان عن نتائج اجتماعه قبل نهاية الأسبوع الجاري.