الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

كن أنيقاً ..

«زجاجة العطر لم تكن جميلة لو لم تملأ بالروائح الجميلة، وكذلك البشر .. اجعل ما في داخلك أروع ما فيك». الله جميل يحب الجمال، ونحن نحب الجمال ونحب أن نظهر بأحلى صورة، لأن الانطباع الأول، وهو الشكل، هو الذي يفتح قلوب العباد بداية لنتعرف لاحقاً إلى الجمال الحقيقي النابع من الأعماق، نتجمل ونتزين ونذهب للتسوق كي نقتني أجمل الملابس وأطيب العطور، وأفضل الساعات والأحذية. نتوجه دائماً إلى صالونات الحلاقة والتجميل حتى نكون متأنقين جُملاء ومرتبين مثلما يقول إخواننا في مصر «على سنجة عشرة». ولتكتمل هذه الأناقة والجمال أركز على المعاني التالية: - كن أنيقاً من الداخل بمحافظتك على صلاتك، قال تعالى «واستعينوا بالصبر والصلاة ..» سورة البقرة: ٤٥. - كن متحلياً ومتسلحاً بذكر الله عز وجل والصلاة على رسوله صلى الله عليه وسلم، واجعل ذكرهما دائماً على لسانك، لتحقق قوله تعالى «فاذكروني أذكركم ..» سورة البقرة: 152. - كن جميلاً ببرك لوالديك في حياتهما وبعد الممات، فقد وصانا الله بهذا «ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً» سورة الأحقاف: 15. - كن رائعاً بحبك واحترامك لزوجتك وأبنائك، فاحترامك لهم هو احترام لنفسك. - كن صاحب الكلمة الطيبة والابتسامة الساحرة، يقول مارك توين في أثر الكلمة الطيبة «يمكنني أن أحيا لمدة شهرين على مجاملة طيبة». - كن مبهجاً بإفشائك السلام على من عرفت ومن لم تعرف كما دلنا الرسول على ذلك بقوله «أو لا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم، أفشوا السلام بينكم» رواه مسلم. - كن صاحب الرونق والأثر بتواضعك وتعاونك مع الآخرين ومساعدتك لهم بقدر ما تستطيع دون تذكيرهم بما فعلته يوماً لهم . - كن أنيقاً بأن تحب لأخيك ما تحبه لنفسك، ولا تقابل الإساءة بالإساءة، واعتنِ بصلة الرحم، وراعِ حقوق الجار. وأخيراً كن أنيقاً بقولك شكراً لكل من ساعدوك ووقفوا إلى جانبك، فكما يقول المثل «إذا قصرت يدك بالمكافأة فليطل لسانك بالشكر»، فالأناقة في الشكل والمظهر وحدها لا تكفي، ولكن كن أنيقاً في كل شيء.
#بلا_حدود