الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

مشجعو البارسا: معركة كامب نو بلا طعم من دون البرغوث

مشجعو البارسا: معركة كامب نو بلا طعم من دون البرغوث

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi looks on during the UEFA Champions League group B match Barcelona against Inter Milan at the Camp Nou stadium in Barcelona on October 24, 2018. (Photo by LLUIS GENE / AFP)

ستحرم الإصابة ليونيل ميسي من الدفاع عن ألوان فريقه برشلونة غداً في «كلاسيكو» الليغا ضد الغريم ريال مدريد، ما يفقد المباراة الكثير من رونقها بالنسبة إلى مشجعي النادي الكاتالوني، لا سيما من عبروا المحيطات منهم من قبل لرؤيته في الملعب.

في الجهة الغربية خارج ملعب كامب نو، يقف أحد الباعة وقد علق خلفه قمصاناً تحمل الرقم 10 الخاص بميسي، وقال البائع «سنظل نبيع قمصان ميسي حتى بعد 20 عاماً من اعتزاله».

وأضاف رداً على سؤال عما تعنيه المباراة في غياب الأرجنتيني البالغ من العمر 31 عاماً، والذي لم يعرف في مسيرته الاحترافية نادياً غير الكاتالوني، أنه «لا يوجد (كلاسيكو)» من دون ميسي.


ولم يشكل غياب ميسي خيبة أمل للمشجعين الكاتالونيين أو الإسبان فقط، بل أيضاً لملايين من محبي النادي حول العالم، ومنهم مايلز، المشجع المقيم في شمال كندا، على بعد ثمانية آلاف كيلومتر من برشلونة.


وبلغ إعجاب مايلز بميسي حد وضع اسمه على لوحة تسجيل سيارته، وقطعه وصديقته المسافة بين البلدين في رحلات جوية امتدت 19 ساعة لمتابعة المباراة من أرض الملعب (بكلفة نحو 1200 دولار أمريكي لكل منهما)، إضافة إلى 1000 يورو (نحو 1140 دولاراً) لبطاقتي المباراة.

ويشجع مايلز النادي منذ ستة أعوام، ولم يعرف في صفوفه لاعباً بنجومية ميسي الذي يدافع عن ألوان الفريق الأول منذ موسم 2005 - 2006 «أعتبر نفسي مشجعاً كبيراً لبرشلونة، إلا أنني مهووس بميسي».

وبالنسبة إلى لوكاس القادم من ولاية تكساس الأمريكية فإن رؤية ميسي يلعب كانت فرصة لا تتكرر.