الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
مارسيلو باسوس.

مارسيلو باسوس.

البرازيلي مارسيلو مديراً فنياً في المراحل السنية لنادي الإمارات

​في إطار خطط شركة الإمارات لكرة القدم الرامية إلى تطوير الأكاديمية من القاعدة الأساسية، وهي «فئة المراحل السنية»، تم تعيين البرازيلي مارسيلو باسوس مديراً فنياً ومساعداً لخبير المراحل السنية الهولندي ستيفن، في الإدارة الفنية لقطاع المراحل السنية لتولي مهمة تطوير المواهب بالنادي.

وسبق لمارسيلو العمل في برامج مماثلة في العديد من الأندية، ويملك سجلاً حافلاً وكبيراً بالإنجازات، حيث كان هدافاً بسجل تهديفي عالٍ في جميع الأندية التي لعب بها بما لا يقل عن 20 هدفاً لكل فريق، حيث لعب لأندية برازيلية مثل سانتوس وفلامنغو وبارانا وجويايس وسبورتي هيسيفي. كما لعب مارسيلو لأندية إماراتية وخليجية وصينية، إضافة إلى امتلاكه خبرات تدريبية عدة، حيث درّب أندية مثل سانتوس البرازيلي وبورتوغيزا سانتيستا البرازيلي وغيرهما.

وقال رئيس شركة نادي الإمارات لكرة القدم محمد إسماعيل العوضي: «التوقيع مع هذا المدرب يأتي ضمن خطة طويلة الأمد أعدتها الشركة، تتطلب الكثير من الجهد، وتتضمن الاهتمام بالقاعدة وبالمراحل السنية في النادي.


وسيعمل مارسيلو مديراً فنياً ومساعداً لخبير المراحل السنية الهولندي ستيفن، ويشرف على برنامج تطوير المواهب في النادي، إضافة إلى متابعة سير عمل الخطط الفنية».

من جهته، أكد البرازيلي مارسيلو «لمست مدى الرغبة من النادي في تنفيذ كافة البرامج والخطط الفنية التي ترتقي بقطاع المراحل السنية»، معرباً عن سعادته بالعمل مع النادي في تطوير الفئات السنية «مهمتي تقتضي متابعة هؤلاء الشباب والناشئين والأشبال والعمل على تنمية مواهبهم ليكونوا رافداً للفريق الأول، وقادرين على مجاراة أقوى الفرق، وجعلهم مؤهلين لتحقيق المزيد من الإنجازات لكرة القدم بالنادي».
#بلا_حدود