الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

كلاسيكو السودان هلالي

توج اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الهلال بكأس السوبر السوداني بعد فوزه على المريخ بهدفين لهدف على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبوظبي الجمعة.

وحضر التتويج الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، واللواء عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهورية السودان، سفير دولة الإمارات في السودان وحمد محمد الجنيبي، وسفير السودان في دولة الإمارات أمين الكارب، ورئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم مروان بن غليطة، واللواء عامر عبدالرحمن نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، ورئيس الهلال أشرف سيد أحمد (الكاردينال) ورئيس بعثة المريخ جعفر قريش.

* بويا: بداية لموسم رائع


أعرب مدافع الهلال عبداللطيف بويا عن سعادته الكبيرة بالفوز بكلاسيكو السودان في أبوظبي.

واعتبر بويا خوض كلاسيكو السودان على كأس عام زايد شرفاً كبيراً لكل لاعب سوداني، «سعداء بالفوز ونعتبره بداية رائعة لموسمنا الكروي في السودان، وهو أمر يعزز دوافعنا لتقديم موسم استثنائي والسعي بكل قوة والمنافسة على جميع الألقاب».

وقال «سعدنا بخوض مباراة كبيرة ونقل تلفزيوني استثنائي في الإمارات والسودان والسعودية وغيرها ونرجو أن نكون قدمنا صورة مشرفة للكرة السودانية وأسهمنا في تسويق إمكانات اللاعب السوداني بالصورة التي تمكنه من العودة لملاعب المنطقة ووضع بصمته مجدداً فيها».

* بشة: جماهير استثنائية

وأبدى قائد الهلال محمد بشير (بشة) سعادة كبيرة بالتتويج باللقب على أرض زايد الخير، معتبراً حضور الجماهير السودانية بهذه الأعداد الكبيرة في مدرجات استاد محمد بن زايد أمراً استثنائياً يفخرون به.

وأفاد قائد الهلال بأنهم سعدوا بلعب مباراة قوية وتفاعل جماهيري رائع لم يشهدوا له مثيلاً بهذه الأعداد الجماهيرية الكبيرة، «نرجو أن نكون عكسنا صورة جيدة عن الكرة السودانية وخوض مباراة كلاسيكو السودان في أبوظبي وهذا الاتساع في رقعة البث التلفزيوني للمباراة أمر رائع يساعد كثيراً في تسويق الكرة السودانية».

* تكريم رئيس الهلال

كرّم الاتحاد الدولي لمكافحة الفساد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال أشرف سيد أحمد بين شوطي المباراة في صالة الشخصيات المهمة.

وحضر التكريم مساعد جمهورية السودان عبدالرحمن الصادق المهدي واللواء محمد خلفان الرميثي.

* صافرة إماراتية على مستوى عالٍ

تعامل حكم المباراة الدولي الإماراتي محمد عبدالله حسن مع مجريات اللعب بهدوء وتركيز عالٍ لم يفقد تركيزه برغم صيحات الجماهير الهائلة في المدرجات.

وكان تعامله مع الكرة الأفريقية جيداً بعدم احتساب الاحتكاكات البدنية القوية للكرة الأفريقية ولم يُشهر أي بطاقة صفراء أو حمراء للاعبي الفريقين.

وأعرب حسن عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في الاحتفالية الجماهيرية الكبيرة، مشيراً إلى أنها فرصة واختبار جيد للتحكيم وسط هذه الجماهير الغفيرة في ليلة كروية رائعة.

وقال «تشرفت بإدارة هذه المباراة التاريخية، والتي جاءت معبرة عن قيمة المناسبة ومكانتها لكلا الشعبين، لم نواجه صعوبة في إدارة المباراة لأن الفريقين تحليا بالروح الرياضية العالية، وكان تركيزهما على المباراة وتحقيق الفوز والظفر بالكأس الغالية».
#بلا_حدود