الثلاثاء - 25 يونيو 2024
الثلاثاء - 25 يونيو 2024

الكورية الجنوبية كيم تخطف ذهبية وزن تحت 49 كغ

قدمت الفرقة الكورية الجنوبية الاستعراضية التابعة للاتحاد الدولي للتايكواندو رسالة إلى جميع شعوب العالم مفادها «السلام أكثر عظمة من النصر» من خلال تقديمها أمس الجمعة عروضاً فنية منوعة في حفل افتتاح بطولة العالم للتايكواندو التي تحتضنها الفجيرة حتى 25 نوفمبر الجاري.

وأوضح مدير البطولة المدير الفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية نادر أبو شاويش أن مفهوم الشعار يعود إلى سببين، الأول أن الاتحاد الدولي للتايكواندو يدعو إلى نشر السلام وعدم التفرقة بين الشعوب، خصوصاً بعد المشكلة التي واجهت لاعبي التايكواندو في بطولة فلسطين المفتوحة في سبتمبر الماضي بسبب عدم حصولهم على تصريحات دخول للمشاركة في المنافسات الدولية مما دعا الاتحاد الدولي إلى رفع تقرير شديد اللهجة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، والثاني نشر السلام بين الكوريتين.

وأشار أبو شاويش إلى أن البطولة لقيت نجاحاً واسعاً على أكثر من صعيد. تنظيمياً، وبشهادة الجميع، تمت الإشادة بحفل الافتتاح وتقديم الدعم اللوجستي، أما الفني فنتائج اللاعبين هي الأفضل حتى الآن على مستوى البطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي.


وفي نتائج النزالات النهائية للجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو، التي جرت مساء أمس، وتضمنت ثلاثة نزالات جمعت المصنفين الأول والثاني في كل وزن، توجت الكورية الجنوبية سو هوي كيم بذهبية وزن تحت 49 كغ للسيدات بعد فوزها على التايلندية بانيباك المصنفة رقم واحد بنتيجة 10 ـ 8.


وفاز بذهبية وزن 80 كغ النرويجي ريتشارد أورديمان على الروسي كراماتكوف، أما الكرواتية جيلج ففازت على الصينية زهتنغ 23ـ 3 ونالت برونزية وزن تحت 56 كغ، فيما فاز الكرواتي علي بريجج على لاعب تايوان هوانغ 9 ـ 6 في وزن تحت 68 كغ.

وتنطلق بطولة العالم للتايكواندو صباح اليوم بمشاركة أفضل 16 منتخباً على مستوى العالم في الأوزان الأولمبية الأربعة.