الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

سالم مبارك يحرز ذهبية وزن 81 كغ في بطولة الشهيد للجوجيتسو

سالم مبارك يحرز ذهبية 
وزن 81 كغ في بطولة الشهيد للجوجيتسو

_____ _____ __ _____ ____ ________1

اختتمت أمس النسخة الرابعة من بطولة الشهيد للجوجيتسو، والتي شهدت لأول مرة «مهرجان الشهيد»، إضافة إلى المنافسات التي استقطبت اللاعبين واللاعبات تحت سن 18 سنة في مختلف الأحزمة والأوزان، واستمرت البطولة على مدى ثلاثة أيام، في مشهد يسعى لاستذكار شهداء الوطن وتضحياتهم النبيلة.

واعتبر اللاعب سالم مبارك، الفائز بذهبية وزن 81 كغم حزام أزرق، الفوز يمثل وسام شرف سيضعه على صدره ويفتخر بمشاركته في بطولة الشهيد.

وحضر الختام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان،


وخصص اتحاد الإمارات للجوجيتسو منافسات أمس للاعبين «الذكور» ضمن أربع فئات، هي، الصغار، والبراعم، والأشبال، والناشئين، وتوزعت على سبعة أوزان من مختلف الأحزمة، والذين يمثلون عدداً من المدارس والأندية على مستوى الدولة، كما خصص الاتحاد 18 حكماً و13 بساطاً لمنافسات أبرز بطولة في الموسم الرياضي 2018 ـ 2019.


وشهدت منافسات اليوم الثالث من بطولة الشهيد مشاركة عدد من لاعبي المنتخب الوطني الذين يتمتعون بالخبرة الدولية، وسجل مشرف حافل بالإنجازات.

وأكد الشيخ خليفة بن طحنون أل نهيان المدير التنفيذي لمكتب أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي أن الشهيد رمز من أنبل رموز الوطن، وأن تخليد ذكراه في مناسبة وطنية كل عام نوع من أنواع التقدير والوفاء لكل من ضحى من أجل الوطن، معتبراً بطولة الشهيد للجوجيتسو هي أكبر تظاهرة رياضية في الدولة ترسخ معاني الوفاء لهذا الرمز من الرموز الغالية على نفوس كل أبناء الوطن.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون أل نهيان لدى حضوره لمنافسات اليوم الختامي للبطولة: «إن مشاركة أكثر من 3000 لاعب ولاعبة من أبناء الإمارات دليل على حرص كل فئات المجتمع على الوجود في هذه المناسبة وتقديم كل معاني الشكر والعرفان للشهداء وأسرهم، والتأكيد على أن الشهداء باقون في الذاكرة ولن ينساهم أحد، وأن الأجيال الجديدة تستوعب المعاني والقيم والمثل التي جسدها شهداء الوطن في الدفاع عن وطنهم وعن أمن وأمان الأوطان الشقيقة».