الخميس - 20 يونيو 2024
الخميس - 20 يونيو 2024

جوكيكا: كفاءة وسط الجزيرة وتباعد خطوط الوحدة وراء تفوّق فخر أبوظبي

أفاد المدرب السابق في دوري الخليج العربي والمحلل الفني المقدوني جوكيكا بأن عدداً من لاعبي طرفي مواجهة ديربي العاصمة بين فريقي الوحدة والجزيرة وحسمها الفخر بهدفين مقابل هدف لأصحاب الأرض، لم يكونوا في الفورمة الفنية والبدنية.

وأشار جوكيكا إلى أن المعاناة البدنية للاعبي المنتخب الوطني في صفوف الفريقين مبررة، خصوصاً مع غيابهم عن تحضيرات فرقهما التي سبقت المباراة.

وأضاف «استغرب الحالة البدنية والفنية غير الجيدة لبعض اللاعبين من غير لاعبي المنتخب الوطني، أمثال تيغالي وباتنا وليوناردو وسلطان الغافري من الوحدة، وخلفان مبارك من فريق الجزيرة، وهي علامة استفهام حول جاهزيتهم للمباراة».


وأردف «كانت لخط وسط فريق الجزيرة الكلمة الفصل في المباراة، تفوق على خط وسط الوحدة بتحركاته واستحواذه على الكرة والتحكم في إيقاع المباراة، حيث قدم ثلاثي الجزيرة الكاميروني ساني والمغربي ناصر بارازيت ومحمد جمال، مباراة عالية المستوى حسمت تحركاتهم الجيدة نتيجة المباراة، وكانت أجمل لقطات المباراة ذلك التعاون الرائع من بارازيت وساني وليوناردو الذي أسفر عن الهدف الثاني».


وأردف «في المقابل لم يظهر ثلاثي الوحدة مطر وتيغالي وباتنا في أفضل حالاتهم الفنية، بل كانوا بطيئين ومتباعدين عن بعضهم بعضاً، ما تسبب بعجز الفريق عن إحراز الأهداف».

وتابع «افتقد لاعبا المنتخب العائدان للمشاركة مع الفريقين كيمياء التواصل مع زملائهما، وظهر مبخوت وفارس جمعة في أقل حالاتهما الفنية، وبالمثل ظهر إسماعيل مطر عاجزاً عن التواصل مع الفريق، وفي العموم ظهرت معظم عناصر الوحدة بعيدة عن مستواها وغابت الهوية الفنية والتكتيكية للوحدة».

وأكمل «استحق الجزيرة الفوز، على الرغم من أن الفريقين تقاسما أفضلية الأداء 50 في المئة لكل، ولكن خط وسط الجزيرة كان فعالاً ومتميزاً بوجود ساني وجمال وبارازيت الذي لعب أفضل مبارياته وأهدر فرصتين مؤكدتين».