الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

فوز ثانٍ لغولدن ستايت وكليفلاند في «إن بي أيه»

حقق حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز ووصيفه كليفلاند كافالييرز، الفوز الثاني على التوالي بعد سلسلة هزائم متتالية، ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وقاد النجم كيفن دورانت من خلال 44 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، فريقه غولدن ستايت إلى تحقيق فوز صعب على ضيفه ساكرامنتو كينغز (117 - 116)، بينما تفوق كليفلاند على ضيفه هيوستن روكتس (117 - 108).

وهو الفوز الثاني على التوالي لغولدن ستايت، بطل الموسمين الماضيين، وحامل اللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية كانت الأسوأ له منذ عام 2013.


وفي المباراة التي أقيمت أمس الأول، اعتمد غولدن ستايت، الذي افتقد نجمه ستيفن كوري للمباراة التاسعة على التوالي بسبب الإصابة، على دورانت (أفضل لاعب في الدور النهائي مرتين) الذي سجل 44 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، وزميله كلاي طومسون، الذي حقق 31 نقطة.


وسجل طومسون النقطتين الحاسمتين قبل خمس ثوان من نهاية المباراة، عندما تابع بنفسه بنجاح محاولة غير موقفة قام بها من داخل القوس.

وهو الفوز الرابع عشر من 21 مباراة لغولدن ستايت، ثاني ترتيب المنطقة الغربية، الذي تفادى الخسارة بفضل دورانت وطومسون إلى حدٍّ كبير، نظراً لأن أفضل مسجل بعدهما في الفريق كان داميان جونز مع 13 نقطة.