الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

بدائل الشتاء

بدائل الشتاء

جاسب عبدالحميد

انتهى الأسبوع العاشر من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وما زال فريق الشارقة في الصدارة بـ 24 نقطة، يقف خلفه فريق الجزيرة الممتع بـ 22 نقطة، وثالثاً العين بـ 22 نقطة أيضاً، ويحتل المركز الرابع فريق شباب الأهلي دبي بـ 19 نقطة.

فرق دبا والإمارات والظفرة تكافح في آخر الترتيب، ومستوى القلق من العودة إلى أندية الهواة بدأ يرتفع لدى إدارات وجمهور هذه الفرق.

كل الفرق في حاجة إلى أن تعرف حقيقة قوتها وضعفها، حتى فرق الصدارة عليها أن تحلل أداء المرحلة الأولى من الناحيتين الجماعية والفردية، ثم تقرر أين يجب أن يكون التغيير.


على المدربين أن يتعاونوا مع اللجان الفنية في الأندية لتصحيح أوضاع الفرق، فاتخاذ القرارات بصورة منفردة قد يخلق مشاكل إضافية في وقت حساس.


الجزراوي خلفان مبارك ما زال يعزف سيمفونيات تسر السامعين، يقابله في الشارقة سيف راشد بفنونه الجميلة. الدوري المحلي في حاجة ماسّة إلى لاعبين مثل خلفان وسيف، لأنهما يصنعان المتعة ويضيفان متابعين إلى المسابقات المحلية.

الحصول على بدائل مفيدة في مرحلة الانتقالات الشتوية أمر ليس سهلاً، خصوصاً أن معظم المدربين لا يراقبون فرق الفئات العمرية التي يمكن أن تلبي الحاجة وتقدم مواهب ممتعة تعزز فنون خلفان وسيف. الفرق التي تعالج وضعها بصورة صحيحة ستغير جدول ترتيب الدوري في نهاية الموسم وتُسعد جماهيرها[email protected]