السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

قوة المنافسة

قوة المنافسة

فرح سالم

رفعت عودة شباب الأهلي من قوة المنافسة على لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم، لا سيما أن هناك خمسة إلى ستة أندية مرشحة للفوز باللقب.

الشارقة واصل تأكيد أفضليته وصدارته جدول الترتيب بجدارة واستحقاق، بعد تقديمه مستويات مميزة في الدوري، الذي يبدو أنه وضع فيه كل طموحاته وأهدافه هذا الموسم.

وكان بإمكان النصر الاقتراب أكثر من فرق المقدمة، لكن الفريق غريب بعض الشيء في الأمور الفنية، لا سيما عندما يواجه فرقاً تلعب بأسلوب تكتيكي مميز، وعلى المدرب الصربي يوفانوفيتش مراجعة حساباته لأنه يبدو قريباً من مقصلة الإقالة.


أما العنابي أحد الأندية الكبيرة، فلم نتوقع أن يظهر بهذا الشكل، خصوصاً أنه يمتلك الأدوات التي تمكنه من المنافسة على لقب الدوري، لكن المدرب ريجيكامب ضعيف فنياً، وأثبت ذلك في العديد من المباريات، وكان ينقذه اللاعبون بمهاراتهم الفردية ويغطون عيوبه الفنية.


وبخصوص فخر أبوظبي، فإنه يمكن أن يكون المرشح الأبرز لمنافسة الشارقة على اللقب، لأن لديه أدوات مميزة جداً على المستوى المحلي.

استمرارية المنافسة بهذا الشكل تضفي قوة شديدة للمسابقة، وأعتقد أنه من الصعب معرفة بطل الدوري هذا الموسم إلا مع آخر جولتين من المسابقة.