الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

إشبيلية وبيتيس وفياريال تتطلع إلى دور الـ 32 في يوروبا ليغ



تتطلع فرق إشبيلية وريال بيتيس وفياريال الإسبانية لحجز مقاعد لها في دور الـ 32 للدوري الأوروبي لكرة القدم من خلال مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة في دور المجموعات للبطولة اليوم.

وعلى مدى الجولات الأربع الماضية، حسمت سبعة فرق فقط بطاقات تأهلها إلى الدور التالي (دور الـ 32)، فيما خرجت سبعة أيضاً من الصراع على بطاقات التأهل، بغض النظر عن نتائج الجولتين الخامسة والسادسة.


ويتنافس 34 فريقاً على 17 بطاقة متبقية من هذا الدور إلى دور الـ 32 للمسابقة، حيث ينتظر أن تحسم الجولة الخامسة اليوم العديد من هذه البطاقات المتبقية.

وتسعى فرق إشبيلية، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، وريال بيتيس وفياريال إلى الحفاظ على راية الكرة الإسبانية عالية في هذه البطولة.

ويحتاج إشبيلية إلى نقطة التعادل فقط في مباراته أمام مضيفه ستاندر لييج البلجيكي، ليضمن التأهل إلى دور الـ 32 للمسابقة.

ويتصدر إشبيلية المجموعة العاشرة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام كراسنودار الروسي الذي يستضيف بلدية أكهيسار سبور التركي (بلا نقاط) في المباراة الثانية بالمجموعة، فيما يحتل ستاندر لييج المركز الثالث برصيد ست نقاط.

نقطة تكفي بيتيس

كما يحتاج ريال بيتيس إلى نقطة التعادل فقط في مباراته أمام أولمبياكوس اليوناني بالمجموعة السادسة، ولكن بشرط عدم فوز ميلان الإيطالي على ضيفه ديديلانجي من لوكسمبورغ في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويتصدر بيتيس المجموعة برصيد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لكل من أولمبياكوس وميلان، فيما يقبع ديديلانجي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وحقق بيتيس فوزاً مثيراً على برشلونة في عقر داره بالدوري الإسباني، كما تغلب على مضيفه ميلان في الدوري الأوروبي، ولكنه يحتاج الآن إلى استعادة الانتصارات على ملعبه، والتي توقفت منذ فوزه على ديديلانجي (3 ـ 0) في مطلع أكتوبر الماضي.

ويأمل ميلان سقوط بيتيس في فخ التعادل في مباراة، خصوصاً أن الفريق الإيطالي مرشح بقوة للفوز على ديديلانجي.

اختبار فياريال

في المقابل، سيكون فياريال بحاجة إلى الفوز على مضيفه رينجرز الأسكتلندي في المجموعة السابعة إذا أراد حسم تأهله للدور التالي من خلال هذه الجولة في مجموعة لا تزال فيها الفرصة سانحة أمام جميع فرقها لبلوغ الدور التالي.

ويتصدر فياريال المجموعة بست نقاط مقابل خمس نقاط لكل من رينجرز وسبارتاك موسكو الروسي الذي يستضيف رابيد فيينا النمساوي (أربع نقاط) في المباراة الثانية بالمجموعة.

إثارة

ويلتقي في بقية المباريات باير ليفركوزن الألماني مع لودوجوريتس رازجراد البلغاري، وزيوريخ السويسري مع آيك لارناكا القبرصي في المجموعة الأولى، وروزنبرج النرويجي مع سلتيك الأسكتلندي وريد بول سالزبورج النمساوي مع لايبزج الألماني في المجموعة الثانية.

وبوردو الفرنسي مع سلافيا براغ التشيكي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي مع كوبنهاغن الدنماركي في المجموعة الثالثة. كما يواجه أندرلخت البلجيكي فريق سبارتاك ترنافا السلوفاكي، وفنار بخشة التركي دينامو زغرب الكرواتي في المجموعة الرابعة وفورسكلا بولتافا الأوكراني أرسنال الإنجليزي وكارباكا أجدام من أذربيجان سبورتنغ لشبونة البرتغالي في المجموعة الخامسة.
#بلا_حدود